• ×

نقلوا بواسطة 7 طائرات من 7 مطارات اقليمية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية:الخرطوم نقلوا بواسطة 7 طائرات من 7 مطارات اقليمية

الحكومة السودانية تنهي إجلاء مواطنيها وتعيد إغلاق مطار الخرطوم

نفس الطائرات أقلت الاجانب المقيمين في الخرطوم عائدين الى بلدانهم

قال المتحدث باسم شركة مطار الخرطوم إن عملية اجلاء السودانيين العالقين بعدد من المطارات العالمية اكتملت السبت وفقا للخطة الموضوعة.

وأكد محمد المهدي في تصريح لـ (سودان تربيون) إعادة إغلاق المطار أمام حركة الطيران عقب وصول آخر الرحلات القادمة إلى الخرطوم مساء امس السبت.

واتخذت السلطات السودانية قرارها الأسبوع الماضي بإغلاق المطار والمعابر الحدودية في اطار خطة احترازية أقرتها الحكومة للحد من انتقال جائحة "كورونا" الى البلاد.

وأوضح المهدي أن خطة مطار الخرطوم التي وضعت لاستقبال العائدين تمت بالتنسيق مع سلطة المدني والسلطات الأمنية والصحية وشركات الطيران الناقلة.

وأشار إلى أن جدول الرحلات شمل الفترة من الخميس وحتى مساء اليوم السبت بواقع 7 رحلات من 7 مطارات اقليمية.

وقال" تم تنفيذ هذه الرحلات بواسطة شركات الطيران المحلية ممثلة في "بدر" و"تاركو" إلى جانب الشركات الأجنبية بينها الإماراتية، فلاي دبي، والخطوط الاثيوبية ، الكينية وشركة طيران العربية".

ونوه إلى أن عمليات نقل السودانيين العالقين تبنتها شركات الطيران من مطارات أديس أبابا، تركيا، دبي، نيروبي، الشارقة، كانو، جوبا كما أقلت من الخرطوم أجانب مقيمين بالسودان عائدين إلى عدد من الدول.

واكد إجلاء كافة السودانيين العالقين بالمطارات في الخارج واخضاعهم للفحص الطبي دون تسجيل أي حالات للإصابة بفايروس كورونا.

والأربعاء قررت سلطة الطيران فتح مطار الخرطوم أمام الحركة الجوية استثنائيا لـ 48 ساعة اعتبارا من الخميس لتمكين السودانيين العالقين من العودة..


بواسطة : admin
 0  0  243
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 11:55 مساءً الجمعة 18 سبتمبر 2020.