• ×

الكشف عن تفاصيل اختفاء شركة تعدين صينية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية:الخرطوم كشفت صحيفة الصيحة الصادرة اليوم”الأربعاء” عن معلوماتٍ جديدة تتعلّق باختفاء الشركة الصينية العاملة في مجال التعدين بولاية كسلا، واتخذت نيابة الفساد والتحقيقات المالية إجراءاتٍ قانونية في مواجهة شركاء سودانيين وصينيين، وأمرت بالحجز على جميع الآليات موضع البلاغ.

وقالت الصحيفة إنّ النيابة أصدرت أوامر قبض لاثنين من الشركاء”السودانيين” وصينين غادروا السودان، والمصفي والدلال اللذين قاما بإجراءات التصفية وأغراض بيع الآليات.

وبحسب الصحيفة فإنّ الشركاء السودانيين، أبلغوا المصفي بامتلاكهم للآليات والذي بدوره قام ببيعها عبر المصفي، فيما ألقت النيابة القبض على أحد المتهمين.

وكشفت الصحيفة عن إجراءات حجز على جميع الآليات التي تمّ بيعها، وأفادت بحسب مصادرها أنّ المستشار القانوني المكلّف من قبل المحامي العام بوزارة العدل قدّم عريضة تفيد بأنّ الشركة الصينية أكّدت أنّ التصرّف في كلّ الآليات تمّ من قبل الشركاء السودانيين، وأوضحت أنّه تمّ فتح بلاغ من حكومة الولاية بملكيتها للآليات وأنّه تمّ بيعها والتصرّف فيها.

وكشفت عن إفادة من الجمارك أكّدت أنّ الآليات باسم حكومة ولاية كسلا، وأكّدت المصادر استمرار النيابة في التحريات مع المتهم في البلاغ المدوّن ضد الشركة


بواسطة : admin
 0  0  564
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 10:16 صباحًا الجمعة 26 أبريل 2024.