• ×

الحكومة تعلن عن إجراءات أمنية جديدة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية:الخرطوم قالت الحكومة “الأربعاء” إن إجراءات وخطط أمنية جديدة ستتخذ للحفاظ على سلامة وأمن السودان، وأكدت أن هذه الإجراءات الأمنية لن تقيد الحريات العامة والحقوق التي ينالها المواطنون السودانيون بموجب الوثيقة الدستورية.

وتلقى مجلس الوزراء في إجتماعه الدوري برئاسة رئيس الوزراء عبدالله حمدوك تقريراً أمنياً بشأن محاولة اغتيال حمدوك قدمه وزير الداخلية ومدير جهاز المخابرات العامة.

وقال وزير الثقافة والإعلام الناطق الرسمي بإسم الحكومة فيصل محمد صالح في تصريحات صحفية إن فريق من الخبراء الأمريكيين وصل البلاد “الأربعاء” وسينضم لفريق التحقيق، واضاف ان الحكومة استعانت بهذا الفريق نسبة للخبرة التي يتمتع بها والتقنيات الحديثة المتوفرة لديه خاصة وان السودان حديث عهد بمثل هذا النوع من الحوادث فضلا عن أن الاتفاقيات الدولية لمحاربة الإرهاب تلزم الدول بالاستعانة بالخبرات المختلفة للمساهمة في معالجة هذه القضايا وكشف أسرارها.

وقال فيصل إن الأجهزة الأمنية والشرطة والاستخبارات يعملون ضمن فريق موحد وقد إتخذوا عدد من الإجراءات الأمنية لتامين رئيس الوزراء والشخصيات المهمة والمواقع المهمة، وأكد أن التحريات والتحقيقات لا تزال متواصلة، وكشف عن إلقاء القبض على عدد من المشتبه فيهم بينهم اجانب.


بواسطة : admin
 0  0  507
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 11:28 صباحًا الجمعة 26 أبريل 2024.