• ×

حمدوك يوضح لفكي أسباب طلب ولاية البند السادس

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية:الخرطوم قال رئيس الوزراء السوداني عبد الله حمدوك, ان الفصل السادس من الامم المتحدة يركز الفصل السادس على صناعة ودعم السلام، وجهود التنمية والإغاثة ولا يحتوي على قوات عسكرية.

والتقى حمدوك, برئيس المفوضية الإفريقية موسى فكي الإثنين, على هامش القمة الإفريقية الـ ٣٣ المنعقدة في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا.

وفي اجتماع مطول مع رئيس المفوضية جدد رئيس الوزراء شكره للاتحاد الإفريقي لدوره الفاعل في التطورات الإيجابية التي حدثت في السودان، داعيا الاتحاد الإفريقي لمواصلة دعمه لمرحلة التطور الديمقراطي في البلاد.

وقدم حمدوك, اللقاء تفسيرا لطلب السودان نقل ولاية الأمم المتحدة في السودان من الفصل السابع، إلى السادس شارحا أن الفصل السابع كان مرحلة اليوناميد والتي تحتوي على قوات عسكرية، فيما يركز الفصل السادس على صناعة ودعم السلام، وجهود التنمية والإغاثة ولا يحتوي على قوات عسكرية.

ودعا حمدوك الاتحاد الإفريقي للقيام بدوره في هذا الصدد، فيما تم الاتفاق بين الجانبين على اقتراح تشكيل اللجنة الثلاثية التنسيقية التي تضم السودان والأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي للقيام بهذا الدور.

وقدم خلال الاجتماع مع رئيس المفوضية الإفريقية، وبوصفه رئيسا للدورة الحالية لمنظمة الإيقاد، تنويرا حول الجهود التي تقوم بها المنظمة لحل المشكلة في جنوب السودان، بالإضافة إلى التطورات في محادثات السلام مع الحركات المسلحة في جوبا..


بواسطة : admin
 0  0  812
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 09:22 صباحًا الإثنين 20 مايو 2024.