• ×

التعايشي : صعوبات تواجه التفاوض مع الشعبية بقيادة الحلو

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية:الخرطوم كشف عضو مجلس السيادة الانتقالي ، الناطق الرسمي باسم الوفد الحكومي لمفاوضات السلام بجوبا ، محمد حسن عثمان التعايشي عن صعوبات تواجه وفد الحكومة فيما يتعلق ببعض قضايا التفاوض مع الحركة الشعبية بقيادة عبدالعزيز الحلو، واشار الى ان الطرفين متفقان علي مواصلة النقاش حولها.
واوضح التعايشي في تصريح صحفي ، الاحد، عقب عودة الوفد الحكومي برئاسة النائب الاول لرئيس مجلس السيادة الانتقالي محمد حمدان دقلو ان الوفد الحكومي عاد للخرطوم لاجراء بعض المشاورات المهمة ذات الصلة بمسار دارفور والتي قد تستغرق اسبوعا .
وتوقع عودة الوفد الى جوبا مطلع فبراير المقبل لمواصلة النقاش حول ما تبقي من بنود في مسار دارفور واستئناف التفاوض مع مسار شرق السودان اضافة الي مواصلة التفاوض مع الحركة الشعبية بقيادة عبد العزيز الحلو ، واصفاً المفاوضات بالصعبة بسبب تداخل بعض القضايا الكبرى للمسارات ،وقال ان المشاورات التي سيجريها الوفد الحكومي بالخرطوم ستسهم مع معالجة ما تبقي من قضايا كبرى في المسارات المتبقية خلال الاسبوع الاول من شهر فبراير المقبل .

واشاد التعايشي بالجهود الكبيرة للوسيط والشركاء الاقليميين والدوليين ، واكد ان المفاوضات قطعت شوطا كبيرا ، واعرب عن امله في تجاوز نقاط الخلاف للدخول للاتفاق الإطاري في جولة المفاوضات المقبلة


بواسطة : admin
 0  0  614
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 10:21 صباحًا الجمعة 17 مايو 2024.