• ×

الاصم : تعيين وزراء دولة مخالف لنص الوثيقة الدستورية

كوشيب وعبدالحكم تورطا باحداث الجنينة…وسملنا حمدوك قائمة الولاة المدنيين قبل شهر

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية/ الخرطوم/ رفض تجمع المهنيين السودانيين خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده بمقره اليوم "الأحد" ، تعيين وزراء دولة بحكومة الفترة ، وإعتبر أن هذه الخطوة تعد مخالفة واضحة وخرف للوثيقة الدستورية ، التي تنص على أن عدد الوزراء يجب أن لا يتجاوز "19" إلى "20" وزير..

وحمل القيادى في تجمع المهنيين السودانيين محمد ناجى الاصم أن عناصر النظام السابق فى الولايات مسؤولية أحداث الجنينة وبورتسودان ، وأشار الى ان تواجد كل من جعفر عبد الحكم حاكم ولاية غرب دارفور الاسبق بصورة مباشرة فى غرب دارفور وعلي كوشيب احد زعماء مليشيات الحكومة السابقة المطالب للعدالة ، وقال ان وجودهم اكبر خطر على الثورة .
وأشار خلال الموتمر الصحفي لتجمع المهنيين اليوم الى أن الجنينة يوجد بها انتشار كبير للسلاح ، وطالب بضرورة اعادة النازحين الى معسكر كرينديق.

و اكد أن خطاب الكراهية مازال متداول هناك ويجب تجريمه ، وان السبب فى الازمات والمشاكل التى تتعرض لها الولايات هو التقصير من قبل السلطة الانتقالية فى استكمال هياكل الحكومة الانتقالية وتباطؤها فى تأسيس مؤسساتها النقابية ، وان استكمال الثورة يستوجب تعيين الولاة المدنيين واضاف طالبنا بتعيين ولاة مدنيين بصورة مؤقتة ، وقال أن خلال الجولة التى قام بها التجمع اثبتت أنن لم يحدث اى تغيير فى الولايات الى الان ، وانه تم تسليم رئيس الوزراء قائمة الولاة المدنيين المرشحين قبل شهر تقريبا.


بواسطة : admin
 0  0  586
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 08:44 صباحًا الجمعة 17 مايو 2024.