• ×

السودان..لجان مقاومة القضارف تضبط خلية مسلحة نظامية تقوم بالبلطجة وإرهاب المواطنين

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية/ الخرطوم/ أعلن تجمع المهنيين السودانيين، عن تمكن لجان مقاومة القضارف من ضبط خلية مسلحة نظامية تقوم بعمليات بلطجة وإرهاب للمواطنين بحي الجناين .

وقال تجمع المهنيين في بيان له، ان قائد الخلية ينتمي لجهاز الأمن والمخابرات برتبة نقيب ويدعى علي إسماعيل وبمشاركة ملازم بجهاز الأمن أيضاً وبعض أفراد الأجهزة الأمنية والشرطية بالمدينة مشيرًا الى انه تم “تسليمهم للقسم الأوسط، وسط محاولات من قبل أفراد الشرطة لإطلاق سراحهم وتسليمهم الأسلحة التي ضبطت معهم”.

وأشار التجمع الى : “تواطؤ البعض في جهاز الشرطة وقيادته مع هذا التشكيل العصابي الذي روع المواطنين، كما يتسم تعامل الأجهزة العدلية مع هذه القضية حتى الآن ووضعها في المسار القانوني بالتباطؤ وغياب الحسم اللازم، وسط مخاوف من تكرار محاولات تهريبهم من قسم الشرطة وإفلاتهم من العقاب”.

وحمل تجمع المهنيين، حكومة الولاية وأجهزتها النظامية، المسؤولية كاملة مؤكدًا على أنه لا مجال لعودة الحزب المحلول، كما حذر الأجهزة الأمنية من استخدام النظام البائد هذه الأذرع والخلايا في الاحتقان الاجتماعي وإشعال فتيل الأزمات والفتنة .

وطالب التجمع، الحكومة بضرورة إحداث تغيير فوري وعاجل في كل الأجهزة النظامية وعزل رموز النظام البائد والإسراع في تعيين الولاة لإنها هيمنة الولاة والأجهزة الأمنية على الأوضاع بالولاية، بحسب ماجاء في البيان.

وقال التجمع، إن عملية إزالة التمكين وإعادة هيكلة جهاز الأمن والشرطة والجيش السوداني أصبحت مسألة ملحة لا بد من مواجهتها والتصدي لها اليوم قبل الغد تحقيقاً لتطلعات الشعب السوداني وشعارات ثورته الأبية.


بواسطة : admin
 0  0  516
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 04:58 مساءً الخميس 2 مايو 2024.