• ×

سكان مقاطعة "موقو" يتهمون جيش المعارضة بالسرقة ونهب ممتلكاتهم

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية/ الخرطوم/ اتهم سكان منطقتي لونقامير وبايوا في مقاطعة موقو بولاية نهر ياي جنود يتبعون لجيش المعارضة المسلحة بنهب منازلهم ومواشيهم الشهر الماضي.
وقال العديد من السكان المحليين لراديو تمازج يوم الجمعة إن قوات المعارضة، تحت تهديد السلاح هاجمت قريتى لول و أوندوكوري في الفترة من 19-25 ديسمبر العام الماضي.
وزعم بيتر لواتي، أحد سكان مدينة أوندوكوري، أن مجموعة من جنود جيش المعارضة قاموا بنهب ممتلكاتهم. وقال لواتي: “لقد جاءوا بالبنادق وأمرونا بتسليم ماعزنا وأموالنا ودجاجنا وأبقارنا”.
وطالب لواتي، قيادة الجيش الشعبي في المعارضة بولاية نهر ياي للتحقيق في القضية وإعادة ممتلكاتهم ومعاقبة المتورطين.
من جانبه أكد إيمانويل تعبان، محافظ المقاطعة تورط جيش المعارضة في عمليات نهب المدنيين، مضيفاً إن مكتبه تلقى عدة شكاوى من السكان، مشيراً إلى أنه سوف ينسق مع قيادة الجيش في المعارضة لضمان إعادة الممتلكات المنهوبة إلى أصحابها.
من جانبه، نفى واي قودويل إدوارد، الناطق باسم المعارضة في الولاية، صحة هذه الاتهامات، قائلاً إن الجهود جارية للتحقيق في مزاعم أن قوات المعارضة المسلحة هي من نهبت ممتلكات المواطنين.

وتابع “حتى الآن، ليس لدينا أي معلومات تتعلق بالماشية التي سُرقت. يجب علينا التحقيق لمعرفة ما إذا كان بعض جنود المعارضة قد عبروا لنهب المدنيين “.


بواسطة : admin
 0  0  402
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 08:57 صباحًا الجمعة 17 مايو 2024.