• ×

ضابط سابق يكشف أسرارا خطيرة عن عصابات النيقرز المدربة في عهد النظام البائد

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية/ الخرطوم/ كشف ضابط المباحث السابق الرائد شرطة معاش الهاشمي محمد الهاشمي تفاصيل خطيرة تتعلق بالتفلتات الأمنية التي شهدتها العاصمة القومية في الأيام الماضية.
واتهم الهاشمي في حديثه لـ(الراكوبة) جهات وصفها بالاعتبارية بأنها تقف وراء التفلتات والجماعات المنظمة التي ارتكبت عدد من الجرائم.
وقال إن المجموعة التي تتكون من 500 فرد لا تتحرك من تلقاء نفسها وإنما تقف ورائها جهات تشكل لها حماية الإفلات من العقاب، وأضاف أن الاتفاق الجنائي لارتكاب جريمة يقوم به 5 إلى 10 أفراد وليس 500 فرد قاموا بارتكاب جرائم في منطقة الشهداء
وأشار انه حسب خبرته السابقة وعمله في المباحث الجنائية فإن تحرك أي مجموعة أكثر من 10 أشخاص من السهل كشفها والقبض على أفرادها .
وطالب الهاشمي بالقبض على المتهم الأول في هذه الجرائم منبها إلى أن القبض على بعض أفراد العصابات يمكن الشرطة من القبض على الرأس المدبر وبكل سهولة أن كانت الجهات القائمة على الأمر جادة في القبض على المدبرين وإنهاء التفلت.
ولفت الهاشمي إلى وجود مجموعة من النقرز مدربة في عهد النظام البائد تم الاستعانة بها في أحداث 2013 لإخماد ثورة الجماهير التي انطلقت في تلك الفترة وشدد على أن المجموعة عبارة عن كتيبتين مدربتين على احداث التخريب وإشعال الحرائق في الخرطوم وغيرها لأهالى وإرهاب الجماهير لحماية للنظام .
مؤكدا أن تلك المجموعة هي التي قام بحرق وتخريب الممتلكات العامة والخاصة أثناء مظاهرات سبتمبر 2013 بعد أن تم الاستعانة بها وكذلك هي نفس المجموعة التي حاولت تصوير ثورة ديسمبر بإعتبارها ثورة عنيفة حيث قامت بتخريب إحدى الصيدليات في منطقة أم بدى ولكن كاميرات المراقبة فضحت المخطط وانتشر فيديو التخريب المصنوع على نطاق واسع. وحذر الهاشمي من مغبة ترك الشرطة بوضعها الحالي دون إعادة هيكلتها وأضاف أن المئات من الرتب العليا والحساسة يتبعون للنظام البائد..


بواسطة : admin
 0  0  681
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 10:21 صباحًا الجمعة 17 مايو 2024.