• ×

تعديل وزاري وشيك لعدد من الوزراء في حكومة حمدوك لهذه (…) الأسباب

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية/ الخرطوم/ تحت ضغط من قوى الحرية والتغيير، طلب رئيس الوزراء السوداني، الدكتور عبد الله حمدوك مهلة لاستبدال وزيري الخارجية والزراعة.

ونقلت صحيفة “سودان تربيون” عن مصادر، الأحد، قولهم إن قوى “الحرية والتغيير” أوصت رئيس الوزراء أيضا بإقالة وزير الخارجية أسماء عبد الله، بجانب وزير الزراعة؛ وأن حمدوك طلب إمهاله وقت يستطيع فيه تقييم أداء كل الوزراء.

وأوصى المجلس المركزي لقوى الحرية والتغيير، 11 ديسمبر الجاري، رئيس الوزراء إقالة الزراعة عيسى عثمان شريف، لتسببه في فشل الموسم الزراعي بمشروع الجزيرة.

وكشفت المصادر اللصيقة بقوى “الحرية والتغيير” وهي بمثابة التحالف الحاكم في السودان، عن تحفظات حول أداء وزير الإعلام فيصل محمد صالح، تم إيصالها لرئيس الوزراء.

وقالت إن التحالف الحاكم تخلى عن رغبته التي أعلنها في وقت سابق بشأن تقييم أداء الوزراء بعد 100 يوم من تنسمهم مناصبهم، بعد أن أبلغهم رئيس الوزراء عزمه تقييم أداء حكومته.

وأشارت إلى أنه لم يحدد وقتا لإكمال عملية التقييم.

وتسلم حمدوك رئاسة الوزراء في 21 أغسطس الماضي، بناء على اتفاق سياسي بين قادة الجيش وقوى الحرية والتغيير، بعد أن الإطاحة بنظام الرئيس عمر البشير في 11 أبريل، إثر ثورة شعبية اندلعت أولى تظاهراتها في خواتيم العام الفائت.


بواسطة : admin
 0  0  487
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 09:29 مساءً الأربعاء 8 مايو 2024.