• ×

في اجتماع عاصف مع وزير المالية.. قوى التغيير ترفض رفع الدعم وتعديل سعر الصرف

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية:الخرطوم اخبار السودان
اخبار السودان » السودان الان » في اجتماع عاصف مع وزير المالية.. قوى التغيير ترفض رفع الدعم وتعديل سعر الصرف


السودان الان • السودان عاجل
في اجتماع عاصف مع وزير المالية.. قوى التغيير ترفض رفع الدعم وتعديل سعر الصرف

تم النشر منذُ 14 ساعةتعليقاتمصدر الخبر / الراكوبة نيوز

الراكوبة نيوز
مصدر الخبر / الراكوبة نيوز




رفضت قوى الحرية والتغيير لأي محاولة للحكومة الانتقالية، لرفع الدعم عن السلع في موازنة العام المقبل كما اعترضت على تعديل سعر الصرف.

جاء ذالك خلال اجتماع عاصف بين اللجنة الاقتصادية بالحرية والتغيير ووزير المالية ابراهيم البدوي “الخميس” الماضي حول الموازنة.

وقال عضو اللجنة الاقتصادية بالحرية والتغيير، عادل خلف الله، إن البدوي قدم الصورة الأولية للموازنة خلال الاجتماع، مشيرًا الى عقد اجتماع اخر (الاثنين) المقبل مع رئيس الوزراء عبدالله حمدوك ووزير المالية ولجنة الموازنة.

وأضاف عادل خلف الله، في تصريحات صحفية نقلها “كنداكة نيوز” أن اللجنة دفعت بملاحظات جوهرية حول مشروع الموازنة تضمنت التأكيد على أهمية استمرار دعم السلع الاستراتيجية في الموازنة 2020 والرفض القاطع لتخلي الحكومة عن الدعم تحت أي مسمى بالاضافة الى رفض تعديل سعر الصرف وتخفيض قيمة الجنيه مقابل العملات الحرة .

وقال عادل أن اللجنة اقترحت على وزير المالية معالجة مشاكل تدني سعر صرف الجنية من خلال زيادة الانتاج وتنويع مصادر الحصول على النقد الأجنبي، فضلاً عن التحكم في النقد الأجنبي بادخال القيمة المضافة لمحاصيل الصادر وتنويع الصادرات لاسيما للسلع البستانية.


بواسطة : admin
 0  0  356
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 04:41 صباحًا الخميس 9 مايو 2024.