• ×

حكومة جنوب السودان تتهم الولايات المتحدة بعرقلة تقدم السلام

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية:الخرطوم اتهمت حكومة جنوب السودان، يوم الجمعة، الولايات المتحدة الأمريكية بتنفيذ سياسات تمنع تقدم عملية السلام في الدولة الوليدة.

وفي حديثه للصحفيين في العاصمة جوبا ، قال وزير الإعلام مايكل مكوي لويث ، إن الولايات المتحدة الأمريكية “ليس لديها مصلحة ورغبة” في عملية السلام في جنوب السودان.

وقال:”موقف الحكومة الأمريكية واضح للغاية ، فهي ليست من أجل السلام في جنوب السودان. كلما رأوا تقدماً يحدث في جنوب السودان يميلون إلى عرقتله”.

واتهم مكوي ، وهو من بين القيادات السياسية والعسكرية التي فرضت الولايات المتحدة عليها عقوبات في عام 2014 ، واشنطن بعرقلة عملية السلام الجارية بفرض قيود على تأشيرة الدخول وفرض عقوبات على الأفراد في جنوب السودان.

وتابع،” بالطبع ، هذا موقف الحكومة الأمريكية وهم أحرار في اتخاذ القرارات، لكن بالنسبة لنا هنا لسنا مهتمين بالسفر”.

وأعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، الأسبوع الماضي، إنها ستفرض قيوداً على تأشيرات الدخول بالنسبة للذين يقوضون أو يعيقون عملية السلام في جنوب السودان.

وقال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو في بيان إنه مع إعادة تقييم الولايات المتحدة لعلاقاتها الثنائية مع حكومة جنوب السودان ، ستنفذ وزارة الخارجية قيود على تأشيرة الدخول بموجب قانون الهجرة والجنسية ، للذين يعيقون عملية السلام في جنوب السودان.

ولم يحدد البيان عدد المسؤولين أو الذين سيتم استهدافهم.

واستدعت الولايات المتحدة الأمريكية، سفيرها إلى جنوب السودان الشهر الماضي بعد فشل الرئيس سلفا كير وقادة المعارضة في تشكيل الحكومة الانتقالية.


بواسطة : admin
 0  0  452
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 01:00 صباحًا السبت 27 أبريل 2024.