• ×

النيابة العامة ترفض سلوك هيئة الدفاع عن البشير

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية:الخرطوم رفضت النيابة العامة، اليوم السبت سلوك هيئة دفاع الرئيس المخلوع عمر البشير أثناء النطق بالحكم مشيرة الى ان القاضى بذل مجهودا كبيرا فى تسبيب الحكم بمهنية عالية، وأتاح فرصة للنيابة والدفاع فى تقديم أدلتهم وأسانيدهم وأسبابهم القانونية،

وكان انصار البشير قد أحتجوا حيث تعالت الهتافات بـ”سياسية” – في إشارة إلى أن المخكمة ليست قانونية- بعدما تلى قاضي المحكمة حيثيات القضية وذكر اسم مجدي محجوب الذي أعدمته حكومة الإنقاذ عام ١٩٨٩ بتهمة حيازة نقد أجنبي قبل أن يأمر القاضي الصادق عبد الرحمن الفكي، باخراجهم من قاعة المحكمة.

وأضافت النيابة في بيان لها، ان ما حدث اثناء المحاكمة من سلوك لا يليق بهيئة دفاع من المفترض فيها التعامل بأدوات القانون وليس أدوات السياسة ويتعارض وميثاق أخلاقيات مهنة المحاماة.

وأشارت النيابة الى أن “المركز القانونى لعمر البشير تحول من موقف المتهم إلى موقف المحكوم عليه، ويخضع بالتالى للوائح السجون بكل ما تفرضه تلك اللوائح من قيود”.

الجدير بالذكر، كانت المحكمة الجنائية في الخرطوم، أدانت السبت الرئيس المخلوع عمر البشير بالفساد وحيازة مبالغ بالعملة الأجنبية بصورة غير مشروعة وقضت بإيداعه مؤسسة الإصلاح الاجتماعي لمدة عامين بموجب المادة (48) من القانون الجنائي لتجاوزه سن السبعين .


بواسطة : admin
 0  0  456
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 04:37 صباحًا الإثنين 20 مايو 2024.