• ×

شمال دارفور : تظاهرات احتجاجية في الفاشر مجددا احتجاجا على غلاء الأسعار ورفضت لتعيين الناظر الجديد

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية:الخرطوم اخبار السودان
اخبار السودان » السودان عاجل » شمال دارفور : تظاهرات احتجاجية في الفاشر مجددا احتجاجا على غلاء الأسعار ورفضت لتعيين الناظر الجديد


السودان الان • السودان عاجل
شمال دارفور : تظاهرات احتجاجية في الفاشر مجددا احتجاجا على غلاء الأسعار ورفضت لتعيين الناظر الجديد

تم النشر منذُ ساعة واحدةاضف تعليقاًمصدر الخبر / صوت الهامش

صوت الهامش
مصدر الخبر / صوت الهامش


شهدت مدينة الفاشر حاضرة ولاية شمال، إحتجاجات حاشدة “الخميس” رفضا للوضع المعيشي المتردي، وغلاء الأسعار سيرها طلاب جامعة الفاشر.

وقال الطالب آدم محمود ل”صوت الهامش” أن المظاهرات التي سيروها لمباني أمانة الحكومة، وصندوق دعم الطلاب، تأتي رفضهم لتردى الوضع الإقتصادي وغلاء المعيشة .

وأكد في حديثه أن السلطات الولائية أظهرت عجزا في السيطرة على الأسواق وإنهاء مضاربات التجار في أسعار السلع الضرورية وأضاف قائلا “الوضع أصبح لا يطاق، والطلاب باتو عاجزين على مواصلة الدراسة في ظل الإرتفاع الجنوني لأسعار السلع، وغياب صندوق دعم الطلاب في توفير إحتياجات الطلاب ذوي الدخل المحدود”.

وفي الأثناء سير مواطني منطقة “السريف” تظاهرات حاشدة وصلت للمنزل الرئاسي، الذي يقيم فيه الحاكم العسكري، رفضا لتدخلات الوالي في شأن قبيلة” بني حسين” وتعيينه ناظر للقبيلة، دون مشاورتهم .

وكان الحاكم العسكري لولاية شمال دارفور اللواء مالك الطيب خوجلي عيين إسماعيل آدم حامد ناظر لعموم قبيلة البني حسين بمحلية السريف، ووصف المحتجين القرار بالجائر وأعلنو رفضهم لتعيين الناظر الجديد.


بواسطة : admin
 0  0  505
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 08:51 مساءً الأحد 19 مايو 2024.