• ×

اطلاق نار اثناء اعتقال السنوسي والنيابة تقرر ترحيله الى كوبر

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية:الخرطوم قالت مصادر محلية ان مسلحين مجهولين اطلقوا النار على مساعد الرئيس المخلوع القيادي بالمؤتمر الشعبي إبراهيم السنوسي
عقب اعتقاله واثناء ترحيله إلى النيابة العامة يوم الاربعاء.
وقال شهود عيان أنه وبعد تحرك الموكب تم اطلاق 3 رصاصات في الهواء من قبل مجهولين .
واستدعت نيابة الخرطوم شمال، نائب الرئيس المخلوع والقيادي بحزب المؤتمر الشعبي، إبراهيم السنوسي، للإدلاء بأقواله في التهمة الموجهة إليه بالتدبير والتخطيط للانقلاب العسكري على النظام الديمقراطي في العام 1989. ورفض السنوسي الامتثال للقوى الأمنية التي حضرت لمنزله بالخرطوم أمس وتنفيذ أمر القبض، إلا بحضور الهيئة القانونية للمؤتمر الشعبي.
وفي السياق، تحتجز السلطات السودانية بسجن كوبر، الأمين العام لحزب المؤتمر الشعبي، علي الحاج محمد، بذات التهمة. وشكل النائب العام، تاج السر علي الحبر، لجنة قانونية للتحقيق والتحري، بشأن الانقلاب العسكري، حققت مع عدد من العسكريين والمدنيين المتهمين بالمشاركة في الانقلاب.
وقررت النيابة نقل إبراهيم السنوسي، مساعد الرئيس المخلوع عمر البشير، إلى سجن كوبر، بعد رفضه الإدلاء بمعلومات حول القضية المعروفة بـ “إنقلاب الإنقاذ 1989”.

وقال مسؤول الإعلام حزب المؤتمر الشعبي عبد العال مكين لوكالة سبوتنيك “النيابة قررت نقل مساعد الرئيس السابق إبراهيم السنوسي، إلى سجن كوبر، بعد رفضه الإدلاء بمعلومات على خلفية اتهامه بالمشاركة في انقلاب عام 1989″​​​.


بواسطة : admin
 0  0  537
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 12:38 صباحًا الإثنين 20 مايو 2024.