• ×

الكشف عن تعديلات في قوانين تفكيك نظام 30 يونيو وإزالة التمكين المجاز بينها السماح لقيادات النظام المخلوع بممارسة العمل السياسي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية:الخرطوم كشفت مسودة قانون تفكيك نظام الثلاثين من يونيو وإزالة التمكين، المجاز من قبل مجلسي السيادة الإنتقالي والوزراء، حذف بند حظر قيادات نظام الجبهة الإسلامية من ممارسة العمل السياسي، لمدة عشر سنوات التي وردت ضمن مشروع القانون لدى إجازته من قبل مجلس الوزراء منفرداً.

ووفقاً لمسودة القانون المجاز الذي تلقت “صوت الهامش” نسخه منه أن هناك تعديلات أجريت على القانون من بينها حظر قيادات الجبهة الإسلامية من ممارسة العمل السياسي لمدة عشر سنوات، التي سبق أن وردت في مشروع القانون المجاز من قبل مجلس الوزراء في إجتماعه الذي سبق الاجتماع المشترك مع مجلس السيادة .

كما تم إدخال الدعم السريع، كعضو في لجنة تفكيك نظام الثلاثين من يونيو التي سيشكلها مجلسا الوزراء والسيادة، بعد أن خلت اللجنة من الدعم السريع في القانون الأول.

وفي الأثناء قال منسق اللجنة القانونية لقوى إعلان الحرية والتغيير محمد حسن عربي تعليقاً على التباين في القانون “انه مر بمراحل متعددة قبل إجازته النهائية .

وأكد عربي في تصريح ل صوت الهامش “أن النسخ المتداولة نسخ مسربة بصور غير رسمية وهى مسودات وضعت للنقاش داخل مكونات قوى الحرية و التغيير و اللجنة القانونية ووزارة العدل وتبلورت النقاشات العميقة عن المسودة النهائية التى اجيزت يوم أمس بواسطة مجلسى السيادة و الوزراء.


بواسطة : admin
 0  0  530
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 03:51 صباحًا الإثنين 20 مايو 2024.