• ×

سكان ولاية نهر ياي يشكون من سوء شبكة الاتصالات

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية/ الخرطوم/ شكا سكان ولاية نهر ياي بجنوب السودان ، من سوء الخدمات المقدمة من شبكات زين و MTN داخل وخارج بلدة ياي.

و في حديث إلى راديو تمازج يوم الجمعة ، قال العديد من المشتركين في خدمة الهاتف النقال ، إن شركتي زين و MTN يقدمان خدمات إتصالات ضعيفة جداً ، وقالوا كذلك إن إشارات شبكة الهاتف المحمول غير واضحة.

وقال موقا علي ، أحد سكان بلدة ياي ، إنه من الصعب التواصل مع أفراد الأسرة والأقارب في ياي وأجزاء أخرى من البلاد ، موضحاً إن شبكات MTN وزين ضعيفة للغاية ولا يمكنه التواصل مع اقاربه.

وأضاف: “نريد من فنيي هذه الشبكات حل المشكلة حتى نتمكن من التواصل”.

من جانبه ، قال سام لومورو ، تاجر خدمات الهاتف المحمول في بلدة ياي ، إنه يجد صعوبة في التواصل مع العملاء، و مضي قائلاً “حتى الآن ، عملي قد فشل بسبب عدم وجود خدمات اتصالات موثوقة ، إذا حاولت الاتصال ، فإن الشبكة تشير إلى أنها غير متصلة وأننا نأسف جدًا لهذه الشبكة الرديئة في بلدة ياي “.

ودعا لومورو الحكومة إلى ممارسة الضغط على مزودي الشبكات لتحسين الخدمات.

هذا و اتهمت إيدينا ساندي ، إحدى سكان بلدة ياي ، مشغلي شبكات الهاتف المحمول بقطع الرصيد دون إخطار ، وناشدت مقدمي الخدمات المحليين لتحسين خدمات الاتصالات السلكية واللاسلكية الخاصة بهم.

وتابعت ساندي “لست سعيدًة لأن الشبكة سيئة للغاية هنا ولا يمكنني التواصل مع عائلتي وأقاربي في جوبا ، أقوم بشحن رصيد ب 100 جنيه، ولكن دون الاتصال بأي شخص ، يبلغني الشركة بأنه لا يوجد رصيد”(صوت).

راديو تمازج لم يتمكن من الوصول إلى مسؤولي شبكتي زين و MTN للتعليق.


بواسطة : admin
 0  0  405
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 10:34 مساءً الإثنين 20 مايو 2024.