• ×

عضوا مجلس السيادة الإنتقالي #قاضي و #جابر يشهدان توقيع وثيقة الصلح بين أطراف النزاع ببورتسودان

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية:الخرطوم اثني عضوا مجلس السيادة الإنتقالي مولانا #حسن_شيخ_إدريس_قاضي واللواء الركن #ابراهيم_جابر بالروح الطيبة التي سادت أجواء الاجتماعات بين قبائل الشرق المتنازعة وحرصهم على حقن دماء أبناء الولاية ودعوتهم لنبذ الفتنة والاحتكام لصوت العقل.

ودعا قاضي لدي مخاطبته اليوم مراسيم توقيع وثيقة الصلح بين أطراف النزاع بمدينة بورتسودان بحضور عدد من الوزارء الاتحاديين ووفد من #قوي_الحرية_والتغيير دعا كافة القبائل لنبذ العنف ومظاهره والمحافظة علي كيان انسان الشرق ومستقبل اجياله والتوجه نحو التنمية عبر الاستغلال الأمثل لثروات الولاية ومحاربة الفقر والجوع والمرض الذي انهك الولاية كثيرا.
وقال عضو مجلس السيادة الانتقالي أنه آن الأوان لتحقيق التنمية والإستقرار والامن معربا عن شكره وتقديره لكل من أسهم ودعم هذا الاتفاق الكبير الذي يعزز من قيمة التسامح والتعايش السلمي في البحر الأحمر.

من جانبه ثمن اللواء ابراهيم جابر عضو مجلس السيادة الانتقالي دور الإدارات الأهلية الفاعل في توقيع الاتفاق في وقت وجيز حقنا للدماء واعلاءا لقيم التسامح.
وحث جابر حكومة الولاية والقيادات الأهلية والشباب علي العمل سويا لمحاربة الفتن وعدم الانسياق وراء الشائعات المضللة المتداولة عبر وسائل التواصل الاجتماعي.
ووجه سيادته الادارات الأهلية لقيادة ثورة الوعي المجتمعي مؤكدا التزامهم في الحكومة بتأمين وحماية هذه الاتفاقيات مشددا على ضرورة محاسبة كل من يتسبب في خرق وزعزعة المواطن.

من جانبه عبر اللواء الركن #حافظ_التاج_مكي والي ولاية البحر الاحمر عن شكره لاعضاء المجلس السيادي والوزراء ووفد الحرية والتغيير على تكبدهم المشاق ونجاحهم في وأد نار الفتنة .

وعبر قادة وزعماء الادارات الأهلية عن سعادتهم بهذا الاتفاق واكدوا التزامهم بالمحافظة عليه والتكاتف والتعاضد من أجل التنمية وتعزيز مصالح مواطني الولاية.

وفي منحي ذي صلة اطمأن عضوا مجلس السيادة الإنتقالي مولانا حسن شيخ إدريس قاضي واللواء الركن مهندس ابراهيم جابر علي صحة المصابين في الاحداث بمستشفى هيئة المواني البحرية ومستشفى عثمان دقنة ومستشفي بورتسودان التعليمي للحوداث والطوارئ.


بواسطة : admin
 0  0  759
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 03:41 مساءً الجمعة 26 أبريل 2024.