• ×

شركات هولندية ترغب في الاستثمار بالسودان

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية/ الخرطوم/ أعربت سفيرة مملكة هولندا لدى الخرطوم، د. كارين بوفين، عن رغبة عدد من الشركات الهولندية في الاستثمار بالسودان في مختلف المجالات، وكذلك زيادة الفرص التدريبية وتمكين المرأة.
وبحثت وزيرة الخارجية، أسماء محمد عبد الله، بمكتبها الإثنين، مع السفيرة تعزيز التعاون مع السودان في مختلف المجالات وسبل دعم هولندا للسودان خلال الفترة الإنتقالية.
وأكدت بوفين دعم بلادها للسودان في الفترة الانتقالية ووضع أطر جديدة للتعاون بين البلدين. كما أكدت دعم السودان في المحافل الدولية، وقالت إن بلادها تسعى للانضمام إلى مجموعة “أصدقاء السودان” والمشاركة في مؤتمر المانحين المزمع عقده في أبريل القادم من أجل تقديم الدعم المطلوب للسودان.
وأشادت السفيرة بانفتاح السودان على المجتمع الدولي مؤكدة دعم هولندا للسودان من أجل تحقيق التنمية المستدامة.
وقدمت الوزيرة خلال اللقاء شرحاً للسفيرة عن التطورات السياسية في البلاد وأولويات الحكومة الانتقالية، المتمثلة في تحقيق السلام والنماء الاقتصادي وقالت إن السودان يتطلع إلى تدفق مزيد من الاستثمارات الهولندية في السودان وتقديم ما يمكن لدعم الاقتصاد السوداني وتعزيز الشراكة بين البلدين وكذلك أهمية دعم السودان في المحافل الدولية من أجل رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب.


بواسطة : admin
 0  0  1589
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 01:08 مساءً الجمعة 26 أبريل 2024.