• ×

أكثر من "60" عامل سابق بمنظمة "ورلد فيشين" يشكون من عدم دفع مستحقاتهم المالية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية/ الخرطوم/ شكا أكثر من (60) موظف سابق بمنظمة “ورلد فيشين” ، في منطقة ملوط في ولاية شمال أعالي النيل بجنوب السودان، من عدم حصولهم على فوائد ما بعد الخدمة منذ العام 2018.

وقال منيوك مشار بول ، أحد الموظفين السابقين في حديثه لراديو تمازُج يوم الأربعاء ، أنه منذ شهر نوفمبر العام الماضي، لم يتم دفع مستحقاتهم المالية من قبل المنظمة، مبيناً أنه بدأوا العمل مع المنظمة منذ العام 2015، في معسكر اللاجئين في ملوط، في مجال المياه والصرف الصحي، مشيراً إلى عدم التزام المنظمة بدفع الفوائد ما بعد الخدمة بعد إنهاء عقد العمل.

وتابع “من المُفترض أن يحصل كل شخص منا على مليون جنيه جنوب سوداني، لكن المنظمة لم تلتزم بعد”.

من جانبه قال المحامي، فارس أروب شولي، محامي الدفاع العمال في القضية، إنه تقدم بشكوى استئناف القضية أمام المحكمة في العاصمة جوبا بعد أن فشلت المحكمة الولائية في الفصل في القضية منذ أكتوبر الماضي.

وأوضح المحامي، ان المحكمة العليا في مدينة الرنك، ألغت بشكل غير إجرائي أوامر محكمة المقاطعة، بدفع مستحقات العمال من الفوائد ما بعد الخدمة، بحجة عدم وجود عقد مكتوب بين المنظمة والعمال.

وأضاف “قانون العمل لعام 2017، ينص على دفع مستحقات العامل، إذا عمل مع المنظمة لمدة سنتين بعقد او بدون عقد، وما حدث هو أن هناك مذكرة تفاهم بين المنظمة ومسؤولي المعسكر، وهي تتعارض مع قوانين العمل، التي تنص على وجود فوائد ما بعد الخدمة في نهاية العقد.”

وحث المحامي، مسؤولي المحكمة في مدينة الرنك، على إرسال الوثائق إلى جوبا بدء الاستئناف.

هذا ولم يتمكن راديو تمازُج من الوصول الى مسؤولي المحكمة والمنظمة للتعليق على شكاوى الموظفين وقرار المحكمة.


بواسطة : admin
 0  0  405
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 09:25 مساءً السبت 18 مايو 2024.