• ×

الجبهة الوطنية العريضة تعلن انسحابها من تحالف قوى التغيير لهذا السبب

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية:الخرطوم أعلنت الجبهة الوطنية العريضة، انسحابها من تحالف “إعلان الحرية والتغيير”، الاثنين، موضحة ان ذلك جاء لأجل المحافظة على خطها السياسي ومواقفها الوطنية.

واتهمت التحالف بممارسة التهميش والاقصاء في عملية اتخاذ جميع القرارات داخل لجانه ومؤسساته، ألأمر الذي رسخ الدكتاتورية بداخله، وان هذا النهج في اتخاذ القرارات التي وصفتها بـ “الكارثية” كادت أن تجهض ثورة ديسمبر.

وقالت الجبهة في بيان طالعته (صوت الهامش) إنها نادت بإصلاح التحاف وقدمته له النصح، باشراك جميع الكيانات الموقعة وغير الموقعة على الميثاق والملتزمة بأهداف الثورة في عملية اتخاذ القرار داخله بيد انه لم يستجيب.

ولفت الي انها تعمل لإقامة سلطة مدنية خالية من العسكر في المجالس” الرئاسة، والوزراء، والتشريعي”، وتقديم قادة النظام السابق ولجنته الأمنية وأعوانهم وميليشياتهم للمحاسبة والمحاكمة على كآفة الجرائم التي ارتكبوها طوال الثلاثون عاما الماضية.

وأشار البيان الي انها تعمل مع “الجماهير، ولجان المقاومة، والقوي المطلبية، والشبابية، والنسوية، والسياسية الشريفة”، لإسقاط “اللجنة الأمنية” وعدم التحاور والتفاوض مع العسكريين، لتحقيق جميع أهداف الثورة.

وأعلنت الجبهة الوطنية العريضة في وقت سابق، رفضها للإعلان الدستوري والاتفاق السياسي، بسبب ما اعتبرته انهما اكسبا الشرعية لـ “الجنجويد والعسكر”، وقادة النظام السابق لإقامة سلطة عسكرية جديدة في السودان.


بواسطة : admin
 0  0  541
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 04:46 مساءً الجمعة 26 أبريل 2024.