• ×

مدير مدرسة يشوه رؤوس تلاميذه لاجبار زملائهم على النظافة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية:الخرطوم تفاجأ والد الطفل “ساجد عبد الحفيظ فرج” الطالب بالصف الاول من مرحلة الأساس بمدرسة ابو هريرة للبنين الحكومية بمنطقة المربعات غرب ام درمان، بعودة إبنه في يومه الدراسي الثاني محاولا الإختباء عن الأنظار حتى لاحظ وجود فجوات كبيرة متفرقة بشعر الطفل الذي شكى إقدام مدير المدرسة على حلق شعره و عدد من زملائه بالمقص تشويها في الطابور الصباحي لإجبار البقية على الإنضباط و نظافتهم الشخصية ..
وكشف عبد الحفيط لـ(الحدث ) عن أنه ألحق إبنه للمدرسة منذ يومين فقط بعد عودتهم من رحلة سفرية، نافيا تلقيه أو الطفل أي تنبيه من المدرسة بخصوص الأمر، مؤكدا أن إبنه مشذب الشعر و منظم المظهر، منوها الى أنه اضطر لسؤال أساتذة المدرسة، فأفادوه بمعاناتهم أيضا من القرارت المتسلطة وسوء التعامل من المدير.
واكد والد ساجد أن مدير المدرسة بدوره تأسف، واصفا الحادثة بالإستثنائية وانها محاولة منه لجعل مظهر الطلاب نظيفا..
وأشار الوالد لحدة أثر ما حدث على “ساجد” وشعوره بالإحراج والإنكسار بسبب تشوه مظهره، مؤكدا ان التصرف مشين في حق الأطفال الذين تعرضوا للفعل وسقطة لطريقة التربية قبل التعليم، متأسفا للحوادث المشابهة التي تكررت في قلاع المعرفة، مناشدا رئيس الوزراء بالإلتفات لوقف الإنتهاكات وتدهور المؤسسات التعليمية والتي ما تزال تتفاقم رغم زوال النظام البائد وحتى وصل أقساها على الأطفال حتى مست ثقتهم بنفسهم ..
الجدير بالذكر فصل “أولاد شهيد” من مدرستهم الواقعة بنفس المنطقة لعدم إتمامهم رسوم بقيمة 10 جنيهات لكل طالب رغم شح خدماتها حيث لا مراوح و لا سبورة، و كان ” عبد الحفيظ” مشاركا في حل المشكلة بإعتباره من لجان مقاومة الحي. (الحدث)


بواسطة : admin
 0  0  549
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 06:19 مساءً الإثنين 20 مايو 2024.