• ×

جنوب السودان تدفع تعويضا عن إسقاط مروحية “مي-8”

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية:الخرطوم أعلنت وزارة الخارجية الروسية، أن جمهورية جنوب السودان دفعت تعويضا لشركة طيران “نيجنفارتوفسكيا” عن مروحية “مي-8 إيه إم تي”، التي أسقطت في شهر ديسمبر عام 2012، كما دفعت التعويضات لأقارب ضحايا الطاقم الروس.

وقالت الخارجية الروسية، في بيان صدر عنها: “لأسباب فنية، تأخر دفع مبلغ التعويض المتفق عليه لعدة سنوات. ومع ذلك، في الوقت الحاضر، يمكن القول أن هذه المشكلة، التي خيمت منذ فترة طويلة على أجواء العلاقات الثنائية، قد تمت تسويتها في النهاية، الأمر الذي تحدث عنه الشركاء في جنوب السودان، خلال اتصالاتهم على هامش قمة “روسيا- إفريقيا” في سوتشي، يومي 23 و24 أكتوبر الجاري. والتي تم قبولها من الجانب الروسي”، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء “سبوتنيك” الروسية.

وأشارت الوزراة الروسية إلى أن “حل هذه القضية أصبح ممكنا بفضل الجهود المستمرة التي بذلها الدبلوماسيون الروس، ولا سيما موظفو السفارة الروسية في كمبالا، والذين يمثلون مصالح بلدنا في جمهورية جنوب السودان”.

اقرا الخبر ايضا من المصدر من هنا عبر موقع المشهد السوداني

شارك هذا الخبر:
اضغط للمشاركة على تويتر (فتح في نافذة جديدة)اضغط لتشارك على LinkedIn (فتح في نافذة جديدة)انقر للمشاركة على Telegram (فتح في نافذة جديدة)انقر للمشاركة على فيسبوك (فتح في نافذة جديدة)انقر للمشاركة على WhatsApp (فتح في نافذة جديدة)اضغط لإرسال هذا الموضوع لصديق بواسطة البريد الإلكتروني (فتح في نافذة جديدة)اضغط للطباعة (فتح في نافذة جديدة)


اخبار جنوب السودان


عن مصدر الخبر
المشهد
*


بواسطة : admin
 0  0  414
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 08:43 صباحًا الجمعة 17 مايو 2024.