• ×

تفاصيل جديدة حول إلقاء القبض على معلمات سودانيات في السعودية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية/ الخرطوم/ تحصلت (الانتباهة ) على تفاصيل جديدة حول إلقاء السلطات السعودية القبض على معلمات سودانيات بتهمة العمل في مدرسة غير نظامية بالمدينة المنورة. وقالت المصادر إن خمسة من المعلمات تم ترحيلهن إلى مركز الشميسي لخدمات المخالفين لإجراءات الإقامة الذي يقع على طريق (المدينة المنورة – جدة)، تمهيداً لإبعادهن إلى السودان. وقالت المصادر إن البقية ظللن رهن الحبس مع أطفالهن إلى حين ترتيب إجراءات الترحيل. وتوقعت ذات المصادر أن تصل المعلمات الخمس إلى الخرطوم صباح الثلاثاء.

وكانت السلطات السعودية ألقت القبض على معلمات سودانيات يعملن في مدرسة غير نظامية بالمدينة المنورة. وقامت السلطات المختصة في المملكة بمحاصرة المدرسة، وألقت القبض على عدد (10) معلمات ومديرة المدرسة وموظفين في الإدارة وأودعتهن السجن. وقالت مصادر مطلعة لـ (الانتباهة أون لاين) أن القنصلية السودانية في جدة تحركت وخاطبت الجهات المختصة بالمدينة المنورة والتمست إطلاق سراح المعلمات اللائي ظللن في التوقيف لأربعة أيام ، ولكن هذه التحركات لم تسفر عن تفاصيل جديدة حيث لا زالت المعلمات في الحبس بالمدينة المنورة.

وعلمت (الانتباهة أون لاين) أنه جرت تسوية قبل فترة للمدارس السودانية وتم ضمها لتعمل تحت مظلة المدارس السعودية، لكن المدرسة المعنية خالفت قوانين المملكة مما أضطر وزارة العمل والجوازات بالمدينة المنورة للتدخل وحسم الأمر بالقبض على المخالفات والشروع في إصدار تأشيرات الخروج النهائي. علماً بأن غالبيتهن لهن أسرة وأبناء وبنات منتظمين بالمدارس مما يجعل أمر ترحيلهن في أثناء العام الدراسي أمراً فيه ضرر بالغ عليهم.


بواسطة : admin
 0  0  713
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 10:35 مساءً الأحد 19 مايو 2024.