• ×

وزير الطاقة يتعهد بتوفير وقود التعدين

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية/ الخرطوم/ وعد وزير الطاقة والتعدين، عادل علي إبراهيم، بالتعاون مع بنك السودان المركزي، لوضع سياسات تشجيعية جاذبة لمنتجي الذهب، وأكد اهتمامه بموضوع الوقود الخاص بالتعدين، وتعهد بتوفير وقود التعدين لضمان استمرار الإنتاج، مشدداً على ضرورة تنظيم أمر التعدين التقليدي.

وسجل الوزير زيارة تفقدية للشركة السودانية للموارد المعدنية، والتقى المديرالعام المكلف ومديري الإدارات العامة والمتخصصة في مقر الشركة بالخرطوم.

واستمع الوزير لشرح تفصيلي من المدير العام المكلف للشركة، م. الصادق إبراهيم الحاج، عن مهام الشركة وإنجازاتها والدور الرقابي والإشرافي الذي تقوم به في قطاع التعدين، بالإضافة لتحصيل أنصبة الدولة من المنتجين، عبر انتشارها الواسع في مناطق التعدين بالولايات المختلفة.

وشدد وزير الطاقة والتعدين على ضرورة الاهتمام أكثر بقضايا البيئة والسلامة والمسؤولية المجتمعية في قطاع التعدين، باعتبارها قضايا محورية يجب أن تعطى الأولوية.

وأشار إلى أن معدن الذهب يعتبر المخرج الاقتصادي الأكثر أهمية في الوقت الراهن، ولابد من بذل الجهود وتضافرها لزيادة إنتاجه، مشدداً على ضروة تنظيم التعدين التقليدي ومعالجة آثاره السالبة حتى تستفيد الدولة من عائده.

ووعد بالتعاون مع بنك السودان المركزي لوضع سياسات تشجيعية جاذبة للمنتجين.

وفيما يتعلق بالاتفاقيات الخاصة بالاستثمار في مجال المعادن، وجه الوزير بضرورة أن تكون هذه الاتفاقيات جاذبة للمستثمر وفي نفس الوقت تحفظ حقوق الدولة في ثرواتها المعدنية.


بواسطة : admin
 0  0  408
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 10:40 صباحًا الأحد 19 مايو 2024.