• ×

في لقاء مع “حميدتي”.. الرئيس المصري يؤكد دعم بلاده لخيارات الشعب السوداني

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية / الخرطوم / أعلن نائب رئيس المجلس العسكري الانتقالي، محمد حمدان دقلو “حميدتي” ، أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ، أكد استعداده للوقوف مع الشعب السوداني في الظروف الراهنة.
ووصل حميدتي القاهرة اليوم “الإثنين” في زيارة لساعات إلتقي خلالها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بحضور وزير الخارجية سامح شكري، و رئيس المخابرات العامة عباس كامل.
وقال حميدتي في تصريحات بمطار الخرطوم لدى عودته من القاهرة إنه اتفق مع الرئيس السيسي حول تحقيق مصالح شعبي البلدين، وأشار إلى أن الرئيس السيسي أبدى استعداده للوقوف مع الشعب السوداني خلال الظروف التي يمر بها السودان .
وأوضح أنه ناقش مع الرئيس السيسي الاتفاقيات الموقعة والمشروعات المشتركة بين مصر والسودان.
وأكد أن زيارته إلى القاهرة جاءت في إطار التعاون المشترك والتشاور المستمر بين البلدين، مشيرا إلى أنه قدم – خلال الزيارة – شرحا حول ما يجري في السودان خاصة المفاوضات بين المجلس العسكري الانتقالي وقوى “إعلان الحرية والتغيير” و”الحركات المسلحة” وبعض الأطراف السودانية.
وأكد الرئيس السيسي خلال اللقاء حرص مصر على مواصلة التعاون والتنسيق مع السودان فى كافة الملفات محل الاهتمام المتبادل، والدفع نحو سرعة تنفيذ المشروعات التنموية المشتركة، كالربط الكهربائى وخط السكك الحديدية، من أجل شعبى البلدين
وقال السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن السيسي أكد مُتابعته الحثيثة لكافة التطورات الراهنة على الساحة السودانية، وتعهد بمساندة مصر لإرادة وخيارات الشعب السودانى فى صياغة مستقبل بلاده، والحفاظ على مؤسسات الدولة.


بواسطة : admin
 0  0  579
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 11:11 صباحًا الثلاثاء 14 مايو 2024.