• ×

بالصور : بعد الكشف عن تورط 9 ضباط وترميز اسمائهم.. الخرطوم تشتعل مجددا مع مدن اخرى وتصعيد شعبي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية / الخرطوم / رد محتجون في العاصمة الخرطوم على تقرير لجنة التحقيق بفض اعتصام القيادة العامة بالخروج الى شوارع الولاية بمدنها الثلاث وقاموا بقطع الطرقات واحراق اطارات السيارات واعادة الحواجز (المتاريس ) بشوارع رئيسية واستمرت الاحتجاجات الى ساعات متأخرة من مساء امس السبت .
وأغلق عدد كبير من المواطنين الشوارع وأشعلوا إطارات السيارات رفضاً لتقرير لجنة التحقيق التابعة للنائب العام التي وصفوها بانها جاءت مخيبة للآمال.

وطالب المحتجون بتحقيق شفاف عبر لجنة مستقلة بمشاركة دولية، وقد تصاعدت أعمدة الدخان في سماء الخرطوم بمدنها الثلاث الخرطوم وبحري وأم درمان، حيث تصدت قوات الشرطة للمتظاهرين واطلقت الغاز المسيل للدموع .
وأطلقت القوات النظامية عصر ومساء السبت الغاز المسيل للدموع والرصاص الحي لتفريق المتظاهرين في مناطق متفرقة من أحياء العاصمة الخرطوم، فما أصيب العشرات في محاولة القوات النظامية فض التظاهرات.
وشهدت العاصمة السودانية الخرطوم، مساء السبت تظاهرات ليلية، امتدت إلى مدينتي كوستي (جنوب) وبورتسودان (شرق)، رفضاً لنتائج لجنة التحقيق التابعة للنيابة العامة بشأن فض اعتصام القيادة بالخرطوم في 3 يونيو/ حزيران الماضي.

وأفاد شهود عيان وفق وكالة الاناضول في أحاديث منفصلة، بأن عشرات المحتجين أشعلوا إطارات في عدد من أحياء العاصمة منها “أركويت” و”الجريف غرب” و”الحلفايا” و”الديم” و”الشجرة”، و”الخرطوم ثلاثة” و”كوبر” و”الفتيحاب” و”ودنوباوي” و”العباسية” ومنطقة “الجيلي” شمالي الخرطوم.

وأغلق المحتجون شوارع رئيسية وفرعية بالخرطوم عبر متاريس أقاموها بالحجارة، بحسب المصدر ذاته.


بواسطة : admin
 0  0  536
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 05:39 مساءً الأربعاء 15 مايو 2024.