• ×

من هو الفريق أول ركن محمد عثمان الحسين رئيس الاركان المشتركة المكلف في السودان – سيرة ذاتية ؟

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية / الخرطوم / قام المجلس العسكري الأربعاء، الفريق أول ركن محمد عثمان الحسين بتكليفه بمنصب رئاسة الأركان على خلفية محاولة الانقلاب الخامسة التى قادها رئيس الاركان الفريق أول ركن هاشم عبد المطلب.
وكان محمد عثمان الحسين الفريق أول ركن يشغل خلال المدة المنصرمة منذ ابريل 2019، منصب نائب رئيس الأركان المشتركة في السودان، فيما تم تكليفه بمنصب الرئيس خلفا للفريق أول ركن هاشم عبد المطلب أحمد بابكر الذي سبق وأن عين من قبل عمر البشير وفي فبراير 2019 عينه البشير رئيسا لأركان القوات البرية،وفي سبتمبر 2018 عين ضمن التعديلات العسكرية رئيساً لهيئة العمليات المشتركة .
وقال رئيس الأركان السوداني المكلف، في خطاب له عقب تكليفه، إن قوات الجيش والشرطة والدعم السريع ستظل موحدة.
وأعلن الجيش السوداني، الأربعاء، توقيف رئيس الأركان السابق وعدد من كبار ضباط الجيش وجهاز الأمن والمخابرات وقيادات الحركة الإسلامية بتهمة التخطيط والمشاركة في محاولة انقلاب في 11 تموز/يوليو قالت السلطات إنها أحبطتها.

وذكرت وكالة الأنباء، نقلاً عن بيان عسكريّ أن “الأجهزة الأمنية تمكنت من كشف تفاصيل هذا المخطط والمشاركين فيه وعلى رأسهم الفريق هاشم عبد المطلب أحمد، رئيس الأركان المشتركة وعدد من ضباط القوات المسلحة وجهاز الأمن والمخابرات الوطني برتب رفيعة بجانب قيادات من الحركة الإسلامية وحزب المؤتمر الوطني البائد”، الذي كان يقوده الرئيس السابق عمر البشير.

رئيس الأركان المكلف: “قد تابعتم في الأسابيع الماضية الإعلان عن محاولة انقلابية فاشلة وبعد جهود حثيثة ومتابعات من قبل الأجهزة الأمنية تمكنت من الكشف عن تفاصيل هذا المخطط والمشاركين فيه وعلى رأسهم الفريق أول ركن هاشم عبد المطلب أحمد رئيس الأركان المشتركة وعدد من ضباط القوات المسلحة وجهاز الأمن والمخابرات الوطني برتب رفيعة بجانب قيادات من الحركة الإسلامية وحزب المؤتمر الوطني البائد وتم التحفظ عليهم ويجري التحقيق معهم لمحاكمتهم”.

وأضاف: تهدف المحاولة الفاشلة إلى إجهاض ثورتكم المجيدة وعودة نظام المؤتمر الوطني البائد للحكم وقطع الطريق أمام الحل السياسي المرتقب، الذي يرمي إلى تأسيس الدولة المدنية التي يحلم بها الشعب السوداني.


بواسطة : admin
 0  0  1551
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 01:22 مساءً الأربعاء 15 مايو 2024.