• ×

تجمع المهنيين يكشف اسم رئيس الوزراء الانتقالي وتشكيل الحكومة الانتقالية في غضون أسبوع

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية / الخرطوم / أكد قياديان في تجمع المهنيين السودانيين، أن التجمع لن يعترف بنتائج تقرير لجنة التحقيق بشأن أحداث فض الاعتصام أمام القيادة العامة في الثالث من يونيو الماضي والذي تسلمه النائب العام في الحادي والعشرين من يوليو.

وتوقع القيادي في التجمع أحمد الربيع سيد أحمد إتمام تشكيل الحكومة الانتقاليى في غضون أسبوع من الآن، بينما أكد القيادي والخبير القانوني إسماعيل التاج أن تجمع المهنيين يرفض أي استصحاب لآلية المحاصصات في تشكيلات هياكل الحكومة المدنية الانتقالية.

وأكد الربيع توافق التجمع على ترشيح الخبير الأممي الدكتور عبدالله حمدوك لرئاسة مجلس الوزراء، فيما رشحت المكونات الأخرى المشاركة في التجمع شخصيتين أخرتين.

وكشف الربيع -حسب سكاي نيوز- عن فراغ التجمع من دراسة الوثيقة الدستورية التي قال إنها ستقضي على معظم المخاوف والتحفظات التي ظهرت بعد توقيع الاتفاق السياسي بين المجلس العسكري وقوى الحرية والتغيير.

وتوقع الربيع الذي كان قد وقع على الاتفاق السياسي نيابة عن قوى الحرية والتغيير أن يبدأ الجانبان التفاوض حول الوثيقة الدستورية بعد يومين.أ

وفي سياق متصل , إتفق بأديس أبابا قوي الحرية والتغيير والجبهة الثورية السودانية حول قضايا الحرب والسلام وعودة وفد الحرية والتغيير اليوم الخميس لبدء التفاوض مع المجلس العسكري.

وأكدت المصادر بأن التفاوض أدت الي إتفاق كامل بين قوى إعلان والحرية والتغيير والجبهة الثورية في قضايا الحرب والسلام وتشكيل الحكومة المدنية وذلك وفقاً لما اتفقت عليه جميع قوى التغيير بلا محاصصات.

وانطلقت السبت بالعاصمة الاثيوبية أديس أبابا المشاورات الرسمية بين الجبهة الثورية وقوى إعلان الحرية والتغيير، بحضور المبعوث الافريقي محمد الحسن لباد.


بواسطة : admin
 0  0  601
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 03:30 مساءً الأربعاء 15 مايو 2024.