• ×

مصادر تكشف عن إخلاء ساحة الاعتصام وتجمع المهنيين يدعو للتظاهر

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية نقلت مصادر صحفية في الخرطوم عن اخلاء ساحة اعتصام من المحتجين عقب اقتحام ساحة اعتصام القيادة العامة من قبل قوات امنية فجر اليوم .
وكشف مراسل قناة العربية قبل قليل عن اخلاء مساحات كبيرة من ميدان الاعتصام فيما اغلق مواطنون شوارع في العاصمة الخرطوم الان وتحدث ناشطون عن محاولة لفض الاعتصام أمام مقر وزارة الدفاع .
وكشفت ذات المصادر عن اصابة القيادي في قوى الحرية والتغيير مدني عباس مدني وسط دعوات من النشطاء لبدء حملة تصعيد في شوارع الخرطوم عقب إحراق خيم المعتصمين.

الى ذلك قال تجمّع المهنيين السودانيين إنّ آلاف الثوّار أمام القيادة العامة للقوات المسلّحة تعرّضوا إلى مجزرة دموية في محاولة غادرة لفض الاعتصام، بعد أنّ تم حشد أعداد كبيرة من المليشيات المأجورة للتنفيذ وباستخدام الرصاص الحي والقوة المفرّطة ضد المعتصمين الثوّار.

ودعا التجمّع في بيانٍ فجر اليوم”الأثنين” المواطنين إلى الخروج في كل الشوارع والمناطق المجاورة وتسيير المواكب والتوجّه إلى أرض الاعتصام من أجل إيقاف المجزرة والدفاع عن المعتصمين وحماية مكتسبات الثورة المجيدة.
وكانت قد نقلت مصادر صحفية ان السلطات السودانية تمكنت على ما يبدو من فض الاعتصام من أمام مقر قيادة الجيش بالخرطوم في ساعة مبكرة من صباح اليوم الاثنين.

وأظهرت مقاطع فيديو بمواقع التواصل الاجتماعي ساحة الاعتصام خالية على ما يبدو بينما تتصاعد منها سحب دخانية قال معلقون إنها لخيم المعتصمين محترقة جراء المواجهات مع قوات الأمن السودانية الي اقتحمت موقع الاعتصام أمام مقر وزارة الدفاع في وسط الخرطوم.

وقالت لجنة أطباء السودان المركزية المرتبطة بالمحتجين إن ما لا يقل عن شخص واحد قتل كما أصيب عدة أشخاص آخرين خلال الهجوم الذي مازال مستمرا.

وفي وقت سابق قالت مصادر صحفية ان قوات الامن تنتشر بكثافة في شوارع وسط الخرطوم فيما تحاول قوات امنية اقتحام ساحة القيادة العامة وتصاعد النيران في الساحة وتجمع المهنيين يدعو الى عصيان مدني شامل .


بواسطة : admin
 0  0  704
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 06:00 مساءً الأحد 19 مايو 2024.