• ×

القائم بالأعمال الأمريكي يزور جرحي 13 مايو

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية رحبت السفار الاميركية بالخرطوم، بتشكيل لجنة تحقيق في حادثة إطلاق النار الذي تعرض له المعتصمون امام القيادة العامة للقوات المسلحة يوم الإثنين وأسفر عن مقتل نحو 7 أشخاص وجرح المئات.

وزار القائم بالأعمال الاميركي بالسودان، ستيفن كوتسيس، والضابط الطبي، آني ويلسن، وممرضة السفارة، ندى محجوب، الأربعاء مصابي الحادثة بمستشفيات فضيل ورويال كير والمعلم.

ويم الإثنين 13 مايو الجاري تعرضت ساحة الاعتصام إلى إطلاق رصاص من قوات مسلحة قال المجلس العسكري وقوى الحرية والتغيير إنها تتبع لجهات لا يعجبها اتفاق الاتفاق على الحكومة الانتقالية.

وأعلن المجلس العسكر الانتقالي وقوى الحرية والتغيير ليل الثلاثاء عن اتفاقهما على تشكيل لجنة تحقيق في الحادثة وتحديد الجناة.

وأعلنت السفارة الاميركية بالخرطوم في تصريح صحفي الأربعاء عن ترحيبها بالإعلان عن تشكيل لجنة تحقيق لتقصي الحقائق حول أحداث العنف وإطلاق الرصاص على الثوار السلميين يوم 13 مايو، وتشكيل لجنة مشتركة بين اللجان الميدانية لقوى إعلان الحرية والتغيير وقوات الشعب المسلحة للتنسيق وحفظ الأمن حول منطقة الإعتصام. بجانب تشكيل لجنة مشتركة للإشراف على وتنسيق اللجنتين أعلاه وتمليك الحقائق للشعب.

وأضافت السافرة “نأمل ان تتمكن لجنة تقصي الحقائق من إجراء مقابلة عاجلة مع أولئل الذين أصيبوا”.


بواسطة : admin
 0  0  167
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 09:29 صباحًا الأربعاء 21 أغسطس 2019.