• ×

استئناف التفاوض بين المجلس العسكري وقوي التغيير

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية يُستأنف اليوم الاثنين التفاوض بين المجلس العسكري وقوي الحرية والتغيير وكان التفاوض بين الطرفين قد توقف إثر إبداء المجلس العسكري الانتقالي تحفظات على مقترحات قدمتها قوى التحالف، واعتبرت تلك الردود تعبيراً عن عدم جديته في نقل السلطة للمدنيين، ما أدى لإلغاء اجتماع كان مقرراً عقده أول من أمس. ونقلت «سودان تربيون» عن متحدث باسم التحالف، أن سكرتارية مشتركة بين الطرفين توافقت على بدء الاجتماع المشترك اليوم الاثنين.
أعلن الفريق الركن شمس الدين كباشي إبراهيم، الناطق الرسمي باسم المجلس العسكري الانتقالي السوداني، استئناف التفاوض مع قوى إعلان الحرية والتغيير اليوم (الاثنين)، بعد توقف دام أكثر من أسبوع، لبحث القضايا الخلافية حول عملية إنتقال السلطة الي المدنيين.
وقال إبراهيم في تصريحات صحافية، إن “استئناف التفاوض يأتي في أجواء أكثر تفاؤلاً بين الطرفين للوصول إلى اتفاق حول ترتيبات الفترة الانتقالية”.
وفي وقت سابق، صرّح أحد المتحدّثين باسم “تحالف الحرّية والتغيير” رشيد السيد لوكالة الصحافة الفرنسية، أنّ “الاجتماع الذي كان مرتقباً (الأحد) سيُعقد الاثنين”.
ولم يوضح المتحدّث أسباب إرجاء الاجتماع. إلا أنّ مصادر في التحالف أشارت إلى أنّ مكوّناته طلبت ذلك بهدف إنهاء المشاورات الداخلية، قبل لقاء أعضاء المجلس العسكري الانتقالي.


بواسطة : admin
 0  0  622
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 02:49 مساءً السبت 18 مايو 2024.