• ×

المجلس العسكري ينفي محاولات فض الاعتصام ويهدد بالحسم

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية جدد المجلس العسكري الانتقالي في تعميم صحفي تأكيده على عدم فض الاعتصام أمام القيادة العامة للقوات المسلحة بالقوة، مشدداً على حسم الممارسات السالبة خارج منطقة الاعتصام.

وقال المجلس العسكري إن بعض وسائط التواصل ووسائل الإعلام تناقلت أخبارا عن محاولات لفض الإعتصام بالقوة من جانب القوات المسلحة والقوات النظامية الأخري .
وأكد المجلس العسكري في تعميم صحافي ، أن هذا الحديث عار من الصحة تماما، واشار التعميم إلى ان المجلس العسكري ظل يكرر إنه لن يقوم بفض الإعتصام بالقوة، وقال إن مايحدث خارج منطقة الإعتصام شآن آخر يستوجب الحسم
وأشار العسكري في البيان إلى ان مجموعات قامت بقفل جزء كبير من شارع النيل وبعض الطرق الأخرى مشيرا ان الأمر مرفوض تماما ويخلق نوع من الفوضي والمضايقات.

واكد ان هذا الأمر سيجد من الجهات المختصة الحسم اللازم تطبيعا لحياة المواطنيين وحفاظا علي أمنهم و سلامتهم وفق البيان المنشور.

ويشار إلى أن المفاوضات بين قوى الحرية والتغيير والمجلس العسكري ما زالت ترواح مكانها دون إحراز تقدم في المسائل المتعلقة بشكل إدارة المرحلة الانتقالية، وتتهم قوى التغيير المجلس العسكري بالمماطلة في تسليم السلطة للمدنيين وهددت المجلس بالتصعيد ومواصلة الاعتصام والدخول في عصيان مدني حتى تلبية مطالبها.


بواسطة : admin
 0  0  654
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 09:49 صباحًا الجمعة 17 مايو 2024.