• ×

عرمان يحذر من طريقة التفاوض عبر وسائل الاعلام

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية تابعت الجزء الاول من المؤتمر الصحفي الذي عقده الناطق الرسمي باسم المجلس العسكري وزملائه، والذي تناول رد المجلس العسكري على الوثيقة المقدمة من قوى الحرية والتغيير، والتي نقلتها الوساطة، وأود تسجيل الملاحظات الاتية:

أولا: القضايا المطروحة قضايا حساسة بعضها ادي الي تقسيم السودان الي بلدين وسالت أنهر من الدماء منذ استقلال السودان، ولم يتراضى الناس على طريقة حسمها، وطرحها في الهواء سيزيد من حدة الاستقطاب حولها.

ثانياً: الوضع الحالي دقيق وتاريخي واتى محمولا على ظهر الثورة والشهداء والجرحى وضد نظام فاشي استمر ثلاثين عاماً، كتم انفاس الناس، والناس يتطلعون لهواء منعش جديد قائم على الحرية والسلام والطعام والمواطنة بلا تمييز، ويجب ان نستخدم هذه اللحظة الفارقة لبناء الدولة وبناء الامة (nation building and state building).

ثالثاً: الديمقراطية والسلام العادل والمواطنة ودولة الوطن بدلا من دولة التمكين والخبز والخدمات للجميع هي طريقنا نحو المستقبل، وقوى الثورة والمجلس العسكري ينبغي ان يقوم اتفاقهما وفق هذه الأسس.

رابعاً: الاستقطاب والاستقطاب المضاد ليس طريقاً للتفاوض وقد جربنا التفاوض على مدى سنوات طويلة وادركنا ان التفاوض بعيداً عن أجهزة الاعلام هو الأفضل والمنتج، والاستقطاب مضر بكافة الأطراف ومضر بالسودان أولا.

خامساً: التفاوض في أجهزة الاعلام سيقوي التيارات المتشددة وسيقضي على صوت العقل والحكمة ويقلل من فرص التوافق لتحقيق مطالب شعبنا في بناء نظام جديد وبان يكون الشعب هو مصدر السلطات.

ولنا عودة ,,,,
ياسر عرمان


بواسطة : admin
 0  0  690
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 10:05 صباحًا السبت 4 مايو 2024.