• ×

دور شرطة المرور في تحقيق السلامة المرورية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية / الخرطوم / تواصلت فعاليات أسبوع المرور العربي بولاية شمال كردفان تحت شعار ( القيادة الآمنة تضمن سلامتك وسلامة الآخرين ) حيث أقامت شرطة المرور بالولاية برنامجا توعويا وارشاديا بإدارية كازقيل الواقة جنوب مدنية الابيض بمحلية شيكان بحضور العقيد شرطة إبراهيم بشارة مدير إدارة المرور بالولاية والمدير التنفيذي لادارية كازقيل سليمان النيل سبيل وضباط شرطة المرور الداخلي والمرور السريع وجمع كبير من المواطنين بسوق كازقيل.
تحدث في بداية الاحتفال المدير التنفيذي لادارية كازقيل سليمان النيل سبيل، ممتدحا الدور الكبير لشرطة المرور بالولاية في مجال التوعية والإرشاد، متقدما لهم بالتهنئة الكبيرة بمناسبة اسبوع المرور العربي، معربا عن شكره وتقديره لشرطة المرور باختيارها إدارية كازقيل من بين اداريات الولاية المختلفة لتنفيذ جزء من برنامج اسبوع المرور العربي.
وقدم المقدم معاش سليمان مهاجر مدير مدرسة تعليم قيادة السيارات عددا من الإرشادات والنصائح المرورية التي تتعلق بالقيادة الآمنة والتقليل من الحوادث، مناديا بضرورة تطبيق القوانين المرورية التي تحد من الحوادث، متناولا التطور الكبير فيما يتعلق بالعمليات المرورية.
العقيد شرطة إبراهيم بشارة مدير إدارة المرور بالولاية حيا مواطني إدارية كازقيل على التفاعل الكبير والاهتمام بقضايا المرور متناولا جملة من النصائح لسائقي المركبات والتي تتعلق بالسلامة المرورية متناولا دور الشركاء والمنظمات والمجتمع في التبصير بالقواعد المرورية السليمة، مؤكدا ضرورة الاهتمام بالمركبة وفحصها دوريا لتفادي أسباب الحوادث موضحا الفرق بين الجرائم والمخالفات في قانون المرور، مضيفا أن اسبوع المرور العربي الهدف منه تقديم التوعية والإرشاد المروري علي أكبر نطاق.
وكرمت ادارة المرور بالولاية خلال البرنامج عددا من التلاميذ المتفوقين في امتحان شهادة الأساس بادارية كازقيل بجانب تكريم أحد المكفوفين من الإدارية وقدمت في البرنامج عدد من الفقرات الرياضية من تلميذات مدارس ورياض إدارية كازقيل وجدت الاستحسان من الجميع كما تم تقديم عدد من الفقرات بمشاركة فرقة الشرطة.
تناول إمام وخطيب مسجد كازقيل ( غرب السوق ) موضوع اسبوع المرور العربي، موضحا بالحديث ضرورة المحافظة على النفس في التشريعات السماوية، داعيا إلى الاهتمام والارشادات والنصائح للتقليل من الحوادث.
وعقب على الخطبة العقيد شرطة إبراهيم بشارة مدير إدارة المرور بالولاية متناولا جملة من الإرشادات والموضوعات المتعلقة بعمل المرور


بواسطة : admin
 0  0  684
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 07:54 مساءً الإثنين 20 مايو 2024.