• ×

تراجع كبير للعملات الأجنبية مقابل الجنيه السوداني بعد الثورة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية توقع متعاملون في سوق العملات الأجنبية حدوث هبوط حاد للدولار بعد قرار تجميد كافة أرصدة الشركات والمؤسسات الحكومية للنظام السابق.
وذكرت صحيفة (الإنتباهة) ان العملات، تراجعت كثيراً بعد الحراك الثوري مؤخراً وقلة ظاهرة التعامل بالشيك، وأكد متعامل بسوق العملات خاصة الدولار عن هبوط حاد في الدولار وصل(50) جنيهاً ولا أحد يرغب في الشراء. وعزا ذلك لكثرة العرض وقلة الطلب، كما شهدت العملات الأخرى انخفاضاً حيث بلع سعر الريال ما بين 13 14 جنيهاً، وقال إن هناك انخفاضاً في الطلب على العملات الأخرى.
وفي السياق توقع الخبير المصرفي عبد الله الرمادي أن ينخفض سعر الدولار أكثر، لجهة أن أكبر المتاجرين فيه هم القطط السمان وهم أركان النظام البائد، وقال قد اختفوا بلا رجعة.
ووضع الرمادي روشتة لخفض الطلب علي الدولار وزيادة عائدات الصادر، وجزم بأن قفل الحدود ضد المهربين سيوفر مبالغ طائلة كانت تصرف على استيراد القمح والوقود وخلافه ثم تهرب تلك السلع لبعض دول الجوار، وشدد على ضرورة الإشراف المباشر وإدارة شراء وبيع الذهب بواسطة البنك المركزي، وقطع بأن منع الأجانب من شراء المحاصيل وتصديرها بطرق ملتوية سوف يعمل على وقف فقد عائد الصادر لتلك السلع.


بواسطة : admin
 0  0  1345
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 07:28 صباحًا السبت 27 أبريل 2024.