• ×

السودان .. تعليق عمل الشركة الفلبينية والعمال يرفعون الاضراب

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية علقت الحكومة السودانية عمل الشركة الفلبينية التي رسى عليها عطاء تشغيل الميناء الجنوبي بمدينة بورسودان في ولاية البحر الأحمر شرقي السودان، في الوقت الذى رفع فيه العاملون بالميناء الجنوبي والشمالي إضرابهم عن العمل وباشروا مهامهم يوم الأحد.

وقال الناطق الرسمي باسم تجمع العاملين بالميناء الجنوبي إن حاكم الولاية الجديد اللواء مصطفى محمد نور واللجنة الحكومية الخاصة بمعالجة الأزمة زاروا مقر الميناء أمس وابلغوا العمال بقرار الحكومة إيقاف عمل الشركة الفلبينية لمدة شهر، يتم خلاله مراجعة العقد الذي وُقع معها ومن ثم الإعلان عن القرار النهائي.

وأشار إلى أن العمال أكدوا للوفد الحكومي رفضهم التام لإدارة الميناء عبر شركة أجنبية أو خصخصته وذكر أنهم رفعوا الإضراب بسبب التطورات الجديدة وشدد “شرطنا الأول إلغاء العقد وإعادة الوضع لما هو عليه ولن نقبل بأي شركة أجنبية”.

وكانت الحكومة السودانية وقعت عقدًا قبل نحو أسبوعين مع شركة فلبينية لتشغيل الميناء الجنوبي بمدينة بورسودان بقيمة 530 مليون يورو، تسلمت منها 410 مليون يورو نقدًا على أن يتم دفع بقية المبلغ على أقساط شهرية، وأثارت الخطوة غضب العاملين بالميناء حيث نفذوا عدة إحتجاجات ودخلوا في إضراب كامل عن العمل لأكثر من أسبوع، إلى أنه تضامن معهم عمال الميناء الشمالي يوم الخميس ودخلوا في إضراب عطل العمل بميناء بورسودان الرئيسي.

الخرطوم (د ب أ)


بواسطة : admin
 0  0  2887
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 07:55 مساءً الإثنين 29 أبريل 2024.