• ×

البشير : السودان يستعد لإجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية في 2020

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية قال السيد رئيس الجمهورية المشير عمر حسن احمد البشير ان السودان يستعد لإجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية في ٢٠٢٠ م يتوقع أن تشهد مشاركة كبيرة من جانب الأحزاب السياسية بعد تحقيق السلام في كافة ربوع البلاد.
وقال رئيس الجمهورية لدي مخاطبته الجلسة المغلقة للقمة العادية للاتحاد الإفريقي في أديس أبابا صباح الاثنين 11 فبراير 2019م التي ناقشت قضايا المناخ والمراجعة الإفريقية للنظراء والحوكمة والأوضاع في ليبيا وإصلاح الأتحاد الافريقي ، ان المرأة تشارك بصورة فعالة في كافة مرافق السلطة حيث بلغت نسبة تمثيلها في المجالس التشريعية ٣٠% وفقا للدستور إضافة الي مشاركتها في الجهازين القضائي والتنفيذي.
وأوضح أنه تم فصل ديوان النائب العام عن وزارة العدل وذلك سعيا لترسيخ مباديء الحكم الراشد ونشر العدالة وتحقيقا لمبدأ الفصل بين السلطات وترقية الأداء.
وفيما يتعلق بمكافحة الفساد ، أشار رئيس الجمهورية الي انشاء وحدة مكافحة الفساد في ٣٠ يوليو ٢٠١٨ لتكون تجربة سودانية وافريقية خالصة ورائدة ربما تستحسنها دولنا ذات الظروف المماثلة .
وأكد الرئيس البشير ان الشعب السوداني يمارس حقه في حرية التعبير كما شاهدتم خلال الأيام الماضية حيث تعاملت قوات حفظ الأمن مع هذه الممارسة وفقا للقانون مع تشكيل لجان التحقيق في المخالفات المعزولة .
وفيما يتعلق بحرية الصحافة ، أوضح رئيس الجمهورية أن القوانين نصت علي انشاء المجلس القومي للصحافة والمطبوعات لمتابعة اداء الصحف وفقا للقانون والتنسيق مع أهل المهنة مما ضاعف من عدد الصحف اليومية في بلادنا.
وأشار رئيس الجمهورية الي التزام الدولة بتنفيذ مخرجات الحوار الوطني تعزيزاً للسلام والاستقرار عبر تشكيل حكومة الوفاق الوطني التي ضمت شركاء الحوار الوطني ونحو ٢٣ حزبا سياسيا.
وفي محور الحوكمة الاقتصادية ، قال رئيس الجمهورية أن السودان تبني برنامج إصلاح شامل لدولاب العمل الحكومي وتجويد وتعظيم الأداء في كافة مرافق الدولة.


بواسطة : admin
 0  0  755
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 03:18 صباحًا الخميس 16 مايو 2024.