• ×

لاعب سوداني يحطم رقماً قياسياً في دورة اسيا

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية ـ وكالات قاد اللاعب القطري من أصول سودانية “المعز علي”” المنتخب العنابي لنهائيات كأس آسيا بعد الفوز على المنتخب الإماراتي بأربعة أهداف، مساء أمس (الثلاثاء)، وأحرز “المعز” الهدف الثاني ورفع رصيده بالتالي إلى ثمانية أهداف في صدارة هدافي البطولة، ليصبح أول لاعب عربي يسجل ثمانية أهداف في نسخة واحدة من كأس آسيا.
وحسم المنتخب القطري قمة مباريات كأس آسيا وتأهل إلى نهائي البطولة لأول مرة في تاريخه، بعد فوز كاسح على منتخب الإمارات برباعية نظيفة في نصف النهائي، أمس (الثلاثاء).
ونجح المنتخب القطري في التحكم بإيقاع اللعب وفرض سيطرته على أغلب فترات الشوط الأول، في ظل تراجع واضح لمنتخب الإمارات، الذي ظهر على لاعبيه عدم التركيز وفقدان اللياقة البدنية اللازمة في مثل هذه المواجهات.
وتوجت جهود المنتخب القطري بالهدف الأول بأقدام اللاعب “بوعلام خوخي” في الدقيقة (22)، وعزز العنابي تقدمه عبر هدفٍ ثان من الهداف “المعز علي” في الدقيقة (37) بقذيفة قوية سكنت الجانب الأيسر من مرمى الإمارات. ورفع “علي” رصيده إلى ثمانية أهداف في صدارة هدافي البطولة، ليصبح أول لاعب عربي يسجل ثمانية أهداف في نسخة واحدة من كأس آسيا، وخطف “حسن الهيدوس” الهدف الثالث لقطر في الدقيقة (80)، وأضاف المنتخب القطري الهدف الرابع في اللحظات الأخيرة من الوقت البديل من الضائع عبر “حامد إسماعيل”.
وتأهل المنتخب القطري لأول مرة في تاريخه إلى نهائي كأس آسيا، وسيواجه يوم (الجمعة) المقبل منتخب اليابان الفائز أمس على إيران بثلاثية نظيفة.
وكسر اللاعب القطري من أصول سودانية “المعز علي” رقماً قياسياً صمد طويلاً في تاريخ كأس آسيا لكرة القدم، بعدما رفع رصيد أهدافه في نسخة 2019 التي تستضيفها الإمارات إلى (8) أهداف.
وبأهدافه الـ(8)، أصبح اللاعب البالغ من العمر (22) عاماً، معادلاً رقم الإيراني “علي دائي” صاحب الرقم القياسي في تسجيل أهداف بنسخة كأس آسيوية واحدة، برصيد (8) أهداف.
وللصدفة، فإن “دائي” حقق رقمه القياسي في نسخة 1996 التي استضافتها الإمارات أيضاً، حين حلّت إيران في المركز الثالث بترتيب البطولة، خلف كل من الإمارات الوصيفة والسعودية البطلة.


بواسطة : admin
 0  0  2255
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 01:48 صباحًا الأحد 5 مايو 2024.