• ×

استمرار شح السيولة وتراص الصفوف امام الصرافات لآلية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية لا تزال صفوف المواطنين أمام الصرافات الآلية بالخرطوم تراوح مكانها. وأشار موظف ببنك المزارع التجاري حسب ـ(السوداني) لانتهاء الكاش بالصراف في وقت وجيز نتيجة ضعف السيولة من بنك السودان وتوزيعها على الصرافات مقارنة بالسحب العالي، وقال إن تغذية صرافات البنوك تتم حسب الاستهلاك والكثافة السكانية بمناطق فروع الصرافات، ولفت لالتزام البنك حالياً بعمله اليومي بتوفير (500) جنيه كحدٍّ أدني لعملائه.

وقال موظف بأحد البنوك ، إن الصرافات تتم تغذيتها بصورة يومية، كاشفاً عن عدم تغذية بنك السودان لكافة الصرافات، وأشار إلى أن تغذية الصرافات تتم على حسب السيولة، وقال: “حالياً تتم تغذية الصرافات “بالمبادلة” يعني يوم على صرافات الخرطوم كافة واليوم التالي على صرافات بحري وهكذا”، مضيفاً أن الناس “تتخاطف القروش” أثناء التغذية ولا تغطي كمية الصفوف نتيجة السحب العالي، موضحاً تراجع كمية السيولة الخاصة بالصرافات من بنك السودان إلى النصف.
وأضاف موظف ببنك الشمال الإسلامي، حالياً السيولة التي تغذي الصرافات تنتهي في وقت وجيز وتتم التغذية بصورة يومية وتراجعت كمية السيولة من بنك السودان لصرافات، ولفت إلى أن السحب العالي بالصرافات انعكس سلباً على انتهاء السيولة بالصرافات في وقت وجيز.


بواسطة : admin
 0  0  626
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 10:28 مساءً الثلاثاء 7 مايو 2024.