• ×

الكشف عن اكبر عملية فساد بوزارة الصحة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية أظهرت مستندات تفاصيل خطيرة حول عملية فساد ضخمة وتجاوزات بمكتب وزير الصحة الاتحادي السابق متعلقة بصرف حوافز وهمية لإعلاميين وصحافيين ونثريات لموظفين.

وقالت صحيفة الانتباهة الصادرة اليوم”الخميس” إنه تمّ صرف حوافز ونثريات مخالفة للوائح المالية لموظفين وإعلاميين وأوضحت أن وزير الصحة أمر بتحفيز”7″ من الإعلاميين والصحافيين بمبلغ”15″ ألف جنيه، بجانب صرف نثريات بتوجيهات الوزير لموظفين قدرت بـ”20″ ألف جنيه، وذلك على خلفية الزيارة التي قام بها الوزير إلى مدينة كسلا بتاريخ “13” أكتوبر في العام الماضي للوقوف على الأوضاع الصحية بالمدينة على خلفية انتشار مرض حمى الشيكونغونيا.

وأشارت الصحيفة إلى أنه وبتاريخ”13″ ديسمبر الماضي صدر خطاب آخر عن مكتب الوزير طالب فيه باسترداد مبلغ النثرية البالغ”20″ ألف جنيه من”4″ موظفين بالوزارة كانوا قد تسلموا المبلغ بناءً على توجيهات الوزير.

وفي ذات السياق أشار مستند صادر عن وحدة المراجعة الداخلية بالوزارة إلى تسلّم الصحافيين الواردة أسماؤهم مبلغ”15″ ألف جنيه وعددهم”7″ صحافيين، وأشارت الصحيفة إلى أن جميع الصحافيين تم الإمضاء على أسمائهم بواسطة شخص واحد بعد أن بدا واضحًا في المستند.

وأوضحت الصحيفة أن الصحافيين المذكورين رافقوا الوزير في الزيارة التي قام بها إلى كسلا إلا أن مستندًا آخر عبارة عن”منفستو” يحوي أسماء المغادرين بالطائرة دحض مستند الوزارة وأشار إلى أن اثنين من جملة الصحافيين المذكورين من قام بمرافقة الوزير إلى كسلا وأن”5″ صحافيين آخرين لم يرافقوا الوزير في زيارته.


بواسطة : admin
 0  0  1279
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 10:46 مساءً الثلاثاء 14 مايو 2024.