• ×

جنوب السودان يمنع أجهزة الاعلام من تناول تظاهرات السودان

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية وجهت سلطة الإعلام في دولة جنوب السودان، وسائل الإعلام بعدم تغطية الاحتجاجات المناهضة للنظام الحاكم في السودان.
وقال مدير سلطة الإعلام بالإنابة، سبانا أقويل أبوي، في خطاب حسب (راديو تمازج) أمس، إن الاحتجاجات في السودان قضية داخلية تؤثر على دولة صديقة، ولا يجب التطرق لها من قبل وسائل الإعلام المحلية.
ويأتي هذا القرار بمنع الصحف المحلية بجوبا من تناول احتجاجات السودان، بعد أن تقدمت سفارة السودان بجوبا، بشكوى ضد صحيفة (الوطن) الناطقة بالعربية لنشرها مقالات رأي عن التظاهرات المناهضة لحكومة الرئيس عمر البشير، وأمرت سلطة الإعلام، الصحيفة أمس الأول بالتوقف الفوري عن كتابة أية مواضيع تتعلق بالاحتجاجات في السودان، وتقديم اعتذار للسفارة السودانية بجوبا، خلال 72 ساعة من تاريخ الخطاب.
ومن جانبه اعتبر رئيس تحرير صحيفة (الوطن)، مايكل كريستوفر، قرار سلطة الإعلام محاولة لإسكات وسائل الإعلام في جنوب السودان، بسبب تغطيتها للتطورات السياسية في السودان، وقال لراديو تمازُج إن الصحيفة كانت تؤدي دورها في إعلام الجمهور بالأحداث السياسية في السودان، واتهم سلطة الإعلام بالتدخل في شؤون وسائل الإعلام، ورفض مايكل تقديم أي اعتذار للسفارة السودانية بجوبا، وزاد (أنا متمسك بموقفي لأنني كنت أعبر عن رأيي الشخصي).


بواسطة : admin
 0  0  1062
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 04:24 صباحًا الجمعة 26 أبريل 2024.