• ×

البرلمان يوافق علي مد الطوارئ بولايتين

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية صادقت الهيئة التشريعية القومية في السودان، بالأغلبية على مد حالة الطوارئ بولايتي شمال كردفان وكسلا لفترة “6” أشهر أخرى تنتهي في العشرين من يونيو المقبل وسط اعتراض نواب حزب المؤتمر الشعبي و”3″ نواب مستقلين.

وقال البرلماني عبدالرحمن عبدالرحيم، إن النواب المعترضين على مد الطوارئ لديهم غرض في أنفسهم، وتابع: “أعوذ بالله من اصحاب الغرض”.

في السياق حذر رئيس لجنة الزراعة، عضو المؤتمر الشعبي بشير آدم رحمة، النواب من الموافقة على اجازة المرسومين لجهة انهم سيحاسبون “امام الله علي أي ضرر للمواطنين جراء مد الطوارئ”.

وطالب خلال مداولات البرلمان حول المرسومين في جلسة اليوم “الاربعاء”، النواب بعدم الموافقة، واضاف مخاطباً النواب: “أنسيتم الموت ونسيتم حساب الله تعالى؟”.

واشار إلى أن مبررات فرض الطوارئ بالولايتين المتمثلة في تهريب السلع وتجارة البشر والمخدرات والإنفلات والمهددات الأمنية ليست كافية للتمديد فضلاً عن أن الطوارئ تأتي بسمعه سيئة للسودان خارجياً، واضاف: “اذا كانت هذه المبررات كافية فولاية الخرطوم أولى بالطوارئ، هل هنالك أنفلات أمني أكبر من الذي يحدث في الخرطوم حالياً؟”.

وتلا رحمة سورة “التكاثر” وعندما جاء في قوله تعالي: “لترون الجحيم” قال: ” اعملوا شيئاً يقيكم الجحيم بعد الموافقة على مد الطوارئ بالولايتين”، وأضاف: “بخت الرئيس عندما يقابل ربه يوم الحساب ويقول له لماذا مددت الطوارئ سيقول أن الطوارئ جاءته من البرلمان ووقع عليها”.


بواسطة : admin
 0  0  685
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 04:55 مساءً الجمعة 26 أبريل 2024.