• ×

كوادر في المؤتمر الشعبي تضغط علي قيادتها لرفض ترشيح البشير

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية بدأت كوادر في حزب المؤتمر الشعبي بالسودان حملة ضغط على قيادة الحزب لاتخاذ موقف حاسم ورافض تجاه التطورات السياسية والاقتصادية الجارية في البلاد خاصة فيما يلي تعديل الدستور بما يسمح لإعادة ترشيح الرئيس عمر البشير لدورة رئاسية جديدة في 2020.

ووقع أكثر من 250 عضو على مذكرة وصلت الأمين العام للحزب على الحاج محمد، تحثه على تحمل المسؤولية في وجه ما سماه الموقعون "الانهيار العبثي واعلان موقفنا الرافض بل المناهض لإعادة ترشيح الرئيس البشير لدورة جديدة، بكل الوسائل السلمية".

ولم يشأ الأمين السياسي للمؤتمر الشعبي الأمين عبد الرازق الرد على استفسارات (سودان تربيون) بشأن المذكرة مكتفيا بالقول "لا تعليق".

وقال ضو البيت فضل الله محمد أحد أبرز الموقعين على المذكرة لـ (سودان تربيون) إن المذكرة لاقت تجاوبا واسعا وسط عضوية الحزب ودار حولها نقاش مكثف بالنظر الى ضرورة تبني الحزب موقفا تجاه ما يدور خاصة وأنه يشارك في البرلمان وكذلك في الجهاز التنفيذي.

وأشار الى أن تلك التحركات ترمي للضغط على الأمانة العامة للحزب لاتخاذ قرار واضح، ليكون الموقف الرسمي للحزب سيما وأن المؤتمر الوطني سيتجه الى استخدام أغلبيته في البرلمان لتمرير التعديلات الدستورية على غرار ما تم في تعديلات قانون الانتخابات.

وطبقا لمقربون من الأمين العام للمؤتمر الشعبي فإن الأخير يرى أن الوقت لازال باكرا بشأن إعلان موقف تجاه ترشيح البشير.


بواسطة : admin
 0  0  978
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 04:19 صباحًا الجمعة 26 أبريل 2024.