• ×

تحويلات المغتربين في 17 عاماً لم تتجاوز مليار دولار

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية أقر جهاز شوؤن السودانين العاملين بالخارج بضعف تحويلات المغتربين عبر القنوات الرسمية قائلاً إنها لم تتجاوز سقف مليار دولار خلال الفتره من 2000 إلى 2017.
وأكد مدير إدارة نقل المعرفة بجهاز شوؤن العاملين بالخارج عثمان حسن، على أهمية النظر في السياسات المرتبطة بتطبيق الحوافز والتنسيق بين أجهزة الدوله لمعالجة قضايا الهجرة و المهاجر، ودعا خلال حديثه فى محاضرة (أثر دمج تحويلات المغتربين فى النهوض بالاقتصاد الوطني) بمركز التنوير المعرفي، على أهمية نشر الوعي لدى المهاجرين ودورهم في التنمية، قائلاً إن مسألة التعمير لعدة سنوات في الهجرة لدى السوداني في الخارج تضر بالتنمية إلى جانب التعود على نمط استهلاكي معين لأبناء المهاجرين.
من جانبه قال الأمين العام السابق لجهاز شؤون العاملين بالخارج كرار التهامي، إن السودانيين أهل كرامات وعليهم أن يدعو الله لإنجلاء الضائقة الحاليه كما مرت غيرها وتابع “نعمة الأمن عظيمه لا يمكن شراؤها بالدولار”.
ورهن التهامي دخول حوالي 4 مليار دولار سنوياً من تحويلات المغتربين عبر القنوات الرسمية بإنفاذ الحوافز التي أقرتها الدوله مؤخراً مشيراً إلى أنها درست بعناية إلا أن تطبيقها يحتاج إلى مراجعات مع الجمارك.


بواسطة : admin
 0  0  710
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 11:34 مساءً الإثنين 29 أبريل 2024.