• ×

إغلاق سوق ام درمان اعتباراً من اليوم

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية أعلن مسؤول محلي سوداني، إغلاق سوق أم درمان إعتباراً من يوم الأربعاء، لنقل أنقاض الحريق الذي قضى على نحو 300 محل تجاري.

وقال معتمد أم درمان، أحمد أبوشنب في تصريحات صحافية، طبقا لموقع باج نيوز ، إن النيران التهمت 219 من المحال التجارية مقابل 67 طبلية و24 ضلفة، مشيراً الى وجود عمارة آيلة للسقوط بالسوق بسبب الحريق، وأن اللجان تعكف على حصر الخسائر بداخلها.

وأضاف خلال جولة تفقدية للسوق أن “اللجان سترفع تقاريرها حول جملة الخسائر خلال 48 ساعة”، مؤكداً الحاجة إلى “أميات وطبلونات” كهرباء بموقع الحريق للمراجعة، مبيناً أن الجهات المختصة شرعت في مباشرة مهامها لمعالجة الأمر.

وفي السياق أعلن الأمين العام لديوان الزكاة، محمد عبدالرازق، وضع جميع موارد وإمكانات الديوان لجبر الضرر عن المتأثرين جراء الحريق، وإن من واجب الديوان الوقوف مع التجار المنكوبين وباهى بالتزامهم في إخراج الزكاة وتطهير أموالهم، بحسب “شبكة الشروق”.

وكشف عبدالرازق عن إصدار توجيهات للديوان الولائي، بإجراء عمليات حصر سريع وفوري لفئات المتضررين الأكثر حاجة بسبب الحريق من أصحاب “الطبالي” ومن فقدوا جميع ممتلكاتهم.

وأشار إلى اتفاق بين الديوان الاتحادي وفرعه بالخرطوم، على التدخل العاجل لجبر ضرر المتأثرين ” لأن الكارثة أكبر من إمكانية وحجم الديوان الولائي”.


بواسطة : admin
 0  0  264
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 05:11 صباحًا الأحد 16 ديسمبر 2018.