• ×

القبض علي منسوب الدفاع الشعبي بعد هروبه من السجن "مرتين"

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية كشفت محكمة مكافحة الارهاب بالخرطوم شمال إلقاء القبض على أحد منسوبي الدفاع الشعبي متهم في قضية الساندرة هرب من السجن الحربي في ابريل من العام الحالي، وهو حالة الهروب الثانية.

واتهم 14 من من الدفاع الشعبي بالهجوم على قرية السنادرة بجنوب كردفان – جنوبي السودان في سبتمبر من عام 2017 وقتل (8) مدنيين وجرح (9) آخرين. وتمكن من الهروب اثناء اعتقاله بالسجن الحربي بمعسكر المرخيات بولاية جنوب كردفان.

وخاطبت المحكمة على ضوء إخطارها بالقبض عليه، وحدته النظامية باحضاره للجلسة القادمة حيث أن المحكمة بصدد السير في اجراءات محاكمته في بلاغ منفصل عن بقية الـ(9) مدانين بسبب وصول مرحلة محاكمتهم إلى القرار النهائي، بينما لم يتم سماع أية تحريات في مواجهة المتهم الهارب الذي القي عليه القبض مؤخرا وفصل الإتهام في مواجهته الى حين القبض لذلك حددت له المحكمة جلسة اخري ببلاغ منفصل .

وتقدم ممثل الإتهام بطلب لإمهاله جلسة أخرى للاطلاع على الإعلامات الشرعية الخاصة بأولياء الدم في إدانة (9) نظامين بالهجوم على قرية السنادرة بالعباسية تقلي بولاية جنوب كردفان من دون اذن القائد، مدانين بالاشتراك والقتل والنهب والتسبب في الاذي تحت المواد 21130139175من القانون الجنائي لسنة 1991.

وكان قد اعلنت المحكمة في وقت سابق باعلان اولياء الدم باحضار اعلامات شرعية باخذ القصاص أو الدية والعفو، تم تحديد جلسة اخرى لمعرفة افادات الاعلامات الشرعية.
سودان تايمز


بواسطة : admin
 0  0  930
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 04:52 صباحًا السبت 27 أبريل 2024.