• ×

محمد عبد الماجد : كأس عالم "الحركة الاسلامية"

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية (1)

· نقلا عن موقع (باج نيوز) الالكتروني ..نقلا عن الغراء التيار : (كشفت صحيفة التيار الصادرة امس (الأحد) عن أن التكلفة المالية للمؤتمر العام للحركة الإسلامية في دورة انعقاده التاسعة الذي أنهى أعماله أمس الاول تجاوزت المائة مليار جنيه بالقديم، في حين تمر البلاد بأسوأ ضائقة اقتصادية منذ سنوات طويلة وسط انعدام السيولة وارتفاع جنوني لأسعار العملات الأجنبية مقابل الجنيه. وقالت الصحيفة في عددها إن أعضاء المؤتمر الذين توافدوا لحضور فعالياته، تم الحجز لهم في فنادق فخمة وآخرون تم إيجار شقق مفروشة لهم بضواحي شرق الخرطوم.كما تم استيعاب الكوادر التي تشرف على عملية التأمين في باحة معرض الخرطوم الدولي في بري الذي تم استئجار(6) صالات فيه بمبالغ مالية تجاوزت المليار جنيه.وأوضحت الصحيفة أن تكلفة الإعاشة والترحيل من الولايات إلى المركز، شكلت ضغطًا كبيرًا على اللجنة المشرفة على اجتماع الحركة الإسلامية، تم الاستعانة بشركات ضخمة أصحابها من الكوادر الإسلامية لتوفير الإعاشة والوجبات بجانب مياه الشرب التي تم توفيرها من شركة شهيرة، كادرها رأسمالي من رجال الأعمال المشهورين المحسوبين على حزب المؤتمر الوطني).

· الخبر لا يحتاح الى تعليق – لو كان اقتصاد السودان هو اقتصاد امريكا او حتى اقتصاد قطر او الامارات لقبلنا بهذه التكلفة العالية.

· لكن اقتصاد السودان يعاني وهناك شح واضح في السيولة ،حيث يطارد العملاء اموالاهم في الصرافات الآلية والبنوك من (دغش بدري).

· مع ذلك يصرف (نقدا) على مؤتمر الحركة الاسلامية (100) مليار جنيه...الملاحظ ان الشركات التى تم التعاقد معها لتوفير خدمات لهذا المؤتمر من مياه صحية الى ترحيل وسكن كل اصحابها ينتموا للحركة الاسلامية نفسها.

· هذا الامر يحتاج لالف تغريدة من السيد رئيس الوزراء ووزير المالية معتز موسى.

· غرد يا موسى!!.

(2)

· عزيزي القاريء ، هل تعلم ان الشركة الراعية لبطولة الدوري الممتاز تدفع لرعايتها لبطولة الدوري الممتاز كله والذي يوجد فيه 16 فريقا (10) مليار جنيه بالقديم.

· وهل تعلم ان الشركة الناقلة لمباريات الدوري الممتاز تدفع في الموسم للاتحاد العام لنقل مباريات الدوري الممتاز التى تصل لحوالي 120 مباراة (7) مليار جنيه بالقديم لتنقلها تلفزيونيا من مدن السودان المختلفة في الشمال والجنوب والشرق والغرب على قناة الملاعب.

· وهل تعلم عزيزي القاريء ان الاتحاد العام دفع في الموسم الماضي لترحيل 8 اندية من مقارها الى مدن السودان المختلفة 3 مليار جنيه.

· 8 اندية قوام أي فريق فيه يتجاوز الـ 35 شخصا تنقل بين الفاشر ونيالا وسنار وكوستي وعطبرة وبورتسودان والقضارف وكسلا ومروي وشندي والخرطوم في موسم كامل بـ (3) مليار جنيه فقط.

· مع ذلك فان مؤتمر الحركة الاسلامية العام الذي لم تتجاوز ايامه ثلاثة او اربعة ايام تكفلته المالية حسب صحيفة التيار (100) مليار جنيه بالقديم.

(3)

· اذا كان هذا المبلغ يصرف على مؤتمر لشيوخ الحركة الاسلامية واكثر الزاهدين والقانعين فيها....علماء الحركة وفقهها الذين يصومون الاثنين والخميس يصرف في مؤتمرهم 100 مليار جنيه...ماذا يكون الصرف في الجوانب الاخرى.

· مؤتمر للنقاش والحوار والانتخاب يكلف هذا المبلغ ، ماذا تكفل المناسبات الاخرى والتى تمتد لشهور وسنوات ، كما كان في الحوار الوطني الذي امتد لثلاث سنوات.

· هل تراجع الجنيه السوداني لهذا الحد؟ ، ام هو تراجع في جوانب اخرى؟.

(4)

· كنت اظن ان هذا المبلغ قادر على ان يحدث (فتحا) او يعيد (ارضا) لو انه صرف على الجيش الاسلامي.

· فكيف هو ان صرف على مؤتمر للحركة الاسلامية؟.

· ترى ماذا سيصرف في انتخابات سنة 2020م، والاحزاب المشاركة في الانتخابات والبرلمان السوداني يبحث عن دعمها.

· لا بد اننا نحتاج لاضعاف هذا المبلغ ، خاصة اذا متدت ايام التصويت الى ثلاثة ايام.


بواسطة : admin
 0  0  1069
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 06:30 مساءً الجمعة 26 أبريل 2024.