• ×

الوالي:استلمنا بنك الثروة الحيوانية منهاراً ثم حققنا 66 مليار ارباحاً

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية قال رئيس مجلس إدارة بنك الثروة الحيوانية الأسبق، جمال الوالي، إنهم عندما استلموا مقاليد البنك، وجدوه على حافة الانهيار، وإنهم تمكنوا من النهوض به ومُعالجة جميع عثراته التي بلغت (450) مليار جنيه.

وكشف طبقا لـ باج نيوز بأن البنك حقق في آخر سنة لهم في إدارته أرباحاً بقيمة (66) مليار جنيه.

وكان رئيس لجنة الزراعة بالبرلمان، د. بشير آدم رحمة، قال في جلسة البرلمان اليوم الثلاثاء، إن ما حدث للبنك بسبب تولِّي إدارته لشخصيات ليست لها علاقة بتطوير الثروة الحيوانية أو الزراعية، وإنما لاهتمامها بمجالات أُخرى كالرياضة، واصفاً المشكلات التي يُعاني منها البنك بأنها “إدارية بحتة”.

وقال جمال الوالي “بنك الثروة في عهد من سبقونا، تكبَّدَ خسائر بمئات المليارات، وفي عهد من انشغلوا بالرياضة – كما يقول البعض – انقلبت الخسائر إلى أرباح بقيمة “66” مليار جنيه”. وأضاف: “لم يثبت أن رئيس مجلس الإدارة – جمال الوالي – أو الأعضاء في حقبته؛ تقاضوا أيَّ مُخصَّصات أو مُرابحات من البنك، على عكس من سبقوه”.

وقال الوالي: (على رئيس لجنة الزراعة بالبرلمان الحالي ورئيس مجلس إدارة بنك الثروة الحيوانية الأسبق بشير آدم رحمة، التحلِّي بالشفافية؛ وأن يكشف عن المُرابحات التي أخذها من سبقونا وتعثَّروا في سدادها حتى وقت قريب).

وأكد الوالي أن وديعة بنك السودان التي تمَّ ضخُّها في بنك الثروة الحيوانية، حوَّلها بنك السودان لنفسه في شكل أسهم ببنك الثروة، وذلك بعد أن استعاد البنك عافيته من العثرات السابقة.


بواسطة : admin
 0  0  1128
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 11:14 صباحًا الجمعة 26 أبريل 2024.