• ×

الإعدام لخمسة أشخاص أُدينوا بقتل عاملين بمطار الخرطوم

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية أصدرت محكمة سودانية، اليوم الثلاثاء، حكماً بالإعدام شنقاً في مواجهة (5) أشخاص أدينوا بقتل اثنين من العاملين بمطار الخرطوم بعد تعذيبهما داخل مزرعة بشرق النيل.

وأوقعت ذات المحكمة عقوبة السجن لمدة عامين للمدان السادس فى البلاغ وذلك لاخفائه معلومات عن تعذيب المجنى عليهما وعدم تبليغ السلطات .

وتعود تفاصيل الجريمة حسب باج نيوز ، أن تجار ذهب بمنطقة الفادنية بشرق النيل اتفقوا مع إثنين، من العاملين بمطار الخرطوم –من أبناء العسيلات- على تهريب سبائك ذهب قدرت قيمتها بـ(13) مليار جنيه إلى إحدى دول الخليج.

بيد أن الذهب اختفى ولم يصل إلى وجهته.

وأبلغ المجني عليهما أصحاب الذهب بأن السُلطات قد صادرته ولاحقاً اكتشف أصحاب الذهب أنهم خدعوا وأن السلطات لم تصادر الذهب مما دفعهم إلى استدراج المجني عليهما إلى مزرعة بضاحية شرق النيل وتعذيبهما بطرق وحشية.

وساد توتر بالغ ضاحية سوبا شرق، إثر مقتل الشخصين، وتدخلت الشرطة مستخدمة الغاز المسيل للدموع للفصل بين الطرفين.
وقال المكتب الصحفي للشرطة -آنذاك- إن “شرطة ولاية الخرطوم إحتوت أحداث شغب محدودة بشرق النيل منطقة العسيلات بسبب خلاف مالي نشب بين مواطنين راح ضحيته إثنين منهم وتم القبض على عشرة من المتهمين من المجموعة المعتدية وتم فتح بلاغ بالرقم 2018 بقسم سوبا شرق وتمت السيطرة على الموقف تماما مع هدوء الأحوال”.


بواسطة : admin
 0  0  735
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 05:25 مساءً الثلاثاء 14 مايو 2024.